المراسيم التطبيقية لقانوني الصحافة المكتوبة والإلكترونية والسمعي البصري "جاهزة"

محمد لعقاب وزير الإتصال
28/11/2023 - 17:42

 أكد وزير الاتصال، محمد لعقاب، اليوم الثلاثاء بالعاصمة، جاهزية المراسيم التطبيقية الخاصة بقانوني الصحافة المكتوبة والإلكترونية والنشاط السمعي البصري، قائلاً إنّها سترسل إلى الأمانة العامة للحكومة.

عقب مصادقة أعضاء مجلس الأمة على النصين القانونيين، في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس، صالح قوجيل، أفاد لعقاب أنّ المراسيم التطبيقية لقانون الصحافة المكتوبة والإلكترونية وقانون نشاط السمعي البصري "جاهزة وسترسل إلى الأمانة العامة للحكومة مباشرة بعد نشر القانونين في الجريدة الرسمية".

وبعد أن وصف النصين القانونيين بـ "المكسب المهم جدا" من أجل "بناء منظومة إعلامية منظمة وقوية"، أعرب الوزير عن أمله في أن تساهم هذه الترسانة القانونية في "الارتقاء بالممارسة المهنية ببلادنا إلى أعلى الدرجات".

وأبرز لعقاب عزم دائرته الوزارية على "مواصلة تجسيد توجيهات وقرارات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بخصوص قطاع الإعلام، تطبيقاً لأحكام دستور 2020 وقوانين القطاع".

وبحسب الوزير، سيتم "إعادة هيكلة مختلف الفروع في قطاع الإعلام والاتصال، وعلى رأسها المطابع، تبعاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، على أن تتبعها خطوات أخرى منها البث الإذاعي والإذاعات المحلية وغيرها من الاقتراحات التي قُدّمت مناسبة مناقشة النصين القانونيين".