العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى جراء غارات عنيفة للاحتلال على مختلف أنحاء القطاع

قصف صهيوني شمال ووسط قطاع غزة
02/12/2023 - 22:43

 

استشهد عشرات الفلسطينيين, جراء سلسلة غارات عنيفة لطائرات الاحتلال على مناطق متفرقة شمال وجنوب ووسط قطاع غزة, وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و نقلت (وفا) عن مصادر محلية قولها أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في بلدة /القرارة/ شمال شرقي خان يونس جنوب القطاع, ما أدى إلى استشهاد مواطنتين على الأقل وإصابة آخرين بجروح.

كما ارتقى - تضيف - عشرات الشهداء وأصيب آخرون في سلسلة غارات عنيفة وقصف مدفعي على عدد من الأحياء في مدينة غزة, مشيرة إلى أن عشرات من جثث الشهداء ملقاة في شوارع أحياء غزة والتي لم يتمكن أحد من انتشالها, بسبب عنف القصف الصهيوني المتواصل على المدينة.

واستهدفت طائرات الاحتلال, فريقا للدفاع المدني في مخيم /المغازي/ وسط القطاع, أثناء قيامهم بإخلاء عدد من المواطنين من تحت أنقاض منزل تعرض للقصف, ما أدى إلى إصابة اثنين من الفريق بجروح.

في السياق, أعلن الدفاع المدني بغزة, أن طائرات الاحتلال استهدفت مربعا سكنيا مأهولا بالسكان في حي /الشجاعية/ بمدينة غزة, ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات, مشيرا إلى أن المربع السكني كان يضم 1000 شخص على الأقل.

وأكد, أن فرق الانقاذ تعمل على انتشال وإنقاذ أكثر من 300 مواطن ما بين شهيد وجريح, لافتا إلى أن طواقمه لم تتمكن من العمل في ظل القصف المتواصل على القطاع واستهدافهم بشكل مباشر, حيث قصفت مدفعية الاحتلال طواقم الدفاع المدني

والطواقم الطبية التي تحاول انتشال الشهداء والجرحى من تحت أنقاض المنازل التي تم قصفها في مختلف أنحاء القطاع.

وفي شمال القطاع, استهدفت طائرات الاحتلال منزلا مأهولا في مشروع بيت لاهيا السكني, ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين, كما قصفت طائرات الاحتلال محيط مستشفى /كمال عدوان/.

 وأفادت مصادر طبية بوصول عدد من الاصابات إلى مستشفى /شهداء الأقصى/ جراء قصف طائرات الاستطلاع مجموعة من المواطنين وسط القطاع.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني, قد ارتكبت مجزرة جديدة في مخيم جباليا في وقت سابق اليوم, ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 100 شهيد جراء قصف صاروخي استهدف بناية سكنية وهدمها على رؤوس ساكنيها في المخيم, فضلا عن عشرات لجرحى, فيما لا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.