قرابة 18000 شهيد وأكثر من 51 ألف جريح منذ بدء العدوان على غزة والضفة الغربية

فلسطين
10/12/2023 - 20:23

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى 17.975 شهيدا اضافة الى نحو 51.300 جريح، غالبيتهم من الأطفال وكبار السن والنساء منذ بدء العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية في 7 أكتوبر الماضي، حسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وقالت وزارة الصحة في تقريرها، اليوم الأحد، أنه في الفترة ما بين 7 أكتوبر حتى مساء أمس السبت، استشهد ما لا يقل عن 17.700 مواطن في قطاع غزة، وجرح أكثر من 48 ألفا، 70 بالمائة منهم من الأطفال والنساء، بينما ارتفع عدد الشهداء في الضفة بما فيها القدس المحتلة إلى 275 شهيدا و3300 جريح فيما لا يزال الآلاف في غزة في عداد المفقودين.

ويتواصل القصف الصهيوني العنيف من الجو والبر والبحر في جميع أنحاء قطاع غزة مع استمرار العدوان البري في الأجزاء الشرقية من مدينة غزة وجباليا ومخيم النصيرات لللاجئين والمناطق الشرقية من محافظة خان يونس.

وأشارت الوزارة إلى توقف توزيع المساعدات في معظم أنحاء قطاع غزة بسبب العدوان الصهيوني مع بقاء رفح المنطقة الرئيسية لعمليات التوزيع المحدودة.

ولفتت إلى أن مستشفى غزة الأوروبي في الجنوب يعاني من نقص حاد في الأدوية والإمدادات الطبية مع تقنين صارم للوقود وقد عالج المستشفى حوالي 1000 مريض ويأوي 70 ألف مدني ويواجه ظروفا صعبة.

كما تواصل قوات الاحتلال محاصرة مستشفى العودة في جباليا لليوم الثالث على التوالي، وقد استشهد اثنان من العاملين الصحيين برصاصها.

ولفتت الوزارة إلى أن التقديرات تشير إلى أن ما يقارب من 1.9 مليون شخص في غزة أي ما يقرب من 85 بالمائة من السكان، هم نازحون داخليا مع حوالي 1.2 مليون مسجل في 151 منشأة تابعة للأونروا منهم حوالي مليون في 94 ملجأ للأونروا في الجنوب.

وقالت إن آخر التحديثات تشير إلى تدمير أكثر من 60 بالمائة (ما يقارب من 280 ألف) من الوحدات السكنية، ما يؤدي إلى تفاقم نقاط الضعف الصحية. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios