البطولة الإفريقية للأواسط فردي: تتويج الجزائرية جرود شهرزاد باللقب القاري للشطرنج

شطرنج
11/12/2023 - 15:23

توجت الجزائرية جرود شهرزاد بلقب البطولة الإفريقية للأواسط فردي للشطرنج التي أسدل الستار على فعالياتها اليوم الاثنين بعاصمة موريتانيا نواكشوط بعد ثمانية أيام من المنافسة.

واحتلت جرود شهرزاد المركز الأول بمجموع ثمانية نقاط بعد سيطرة مطلقة على المنافسة متقدمة الانغوليتين باولو جيمنا وبيراز لوزيا برصيد6،5 و 5،5 نقطة على التوالي.

ولدى الذكور حل الجزائري طارق هلال في الصف الثاني من المنافسة التي فاز بها المصري حامد وفا بدون انهزام. وعادت المرتبة الثالثة للجنوب إفريقي مهانغو بانيلي.

وعقب هذه المنافسة الإفريقية التي نظمت وفق النظام السويسري بوتيرة تسع جولات بمعدل ساعة وثلاثين دقيقة مع إضافة ثلاثين ثانية لكل نقلة، تأهلت الجزائرية جرود شهرزاد والمصري حامد وفا إلى البطولة العالمية المقررة سنة 2024 والتي لم يتم تحديد مكان اقامتها.

وعرفت هذه البطولة الإفريقية المنظمة من طرف الاتحادية الموريتانية للشطرنج تحت رعاية الكونفدرالية الإفريقية للعبة، مشاركة 28 متنافسا (11 إناث و 17 ذكور) يمثلون 12 دولة من القارة السمراء وهي أنغولا وموريتانيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا والسنغال وليبيا ومصر وزامبيا وزيمبابوي وجزر موريس والجزائر والمغرب.