إستئناف الرحلات الجوية بين الجزائر العاصمة و بيروت

الخطوط الجوية الجزائرية
21/12/2023 - 19:01

وصلت اول رحلة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية, اليوم الخميس,  الى مطار بيروت الدولي (لبنان) بعد استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

و كان على متن طائرة بوينغ 737/800 التابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية لحظة هبوطها في مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة اللبنانية على الساعة 13:05 كل من المدير العام للجوية الجزائرية, ياسين بن سليمان و السفير اللبناني في الجزائر, محمد حسان و سفير الجزائر في دمشق, كمال بوشامة اضافة الى ممثل لوزارة النقل و عدد من الصحفيين.

و استقبل الوفد الجزائري في الصالون الشرفي للمطار من طرف الوزير اللبناني للشؤون العامة و النقل, علي حمية و سفير الجزائر في بيروت, رشيد بلباقي.

و عبر السفير اللبناني في الجزائر خلال الرحلة عن سعادته لاستئناف الرحلات الجوية بين الجزائر العاصمة و بيروت بعد انقطاع لما يقارب أربع (4) سنوات بسبب جائحة كوفيد-19, مصرحا "ان استئناف الرحلات هو يوم تاريخي لتعزيز اواصر الصداقة و التعاون بين الجزائر و لبنان".

و في تصريح لوأج, وصف المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية استئناف الرحلات بين البلدان الثلاثة "بالتاريخية", مضيفا انه "يعزز علاقات الاخوة و التعاون الاقتصادي بين البلدين" (سوريا و لبنان).

و أوضح المدير العام للمطار الداخلي من جهته برمجة رحلتين (2) اسبوعين عبر هذا الخط و التي "سيتم تعزيزها برحلتين اضافيتين مستقبلا".

و يندرج استئناف الخطوط مع لبنان و سوريا في اطار تعزيز شبكة نقل للجوية الجزائرية.

و يرى السيد بن سليمان أن استئناف هذه الخطوط "سيسمح للمتعاملين الاقتصاديين اللبنانيين و السوريين بدخول, انطلاقا من الجزائر, 48 مدينة دولية و 33 مدينة اخرى من داخل الوطن".

كما شارك رئيس مجلس الأعمال الجزائري السوري, زبيدي محمد رفقة اعضاء من المجلس في هذه الرحلة في اطار  استئناف الرحلات الجوية مع المدينة السورية اللاذقية.   

و من المنتظر ان تحط رحلة الجوية الجزائرية في مطار اللاذقية السوري بسبب اغلاق مطار دمشق الدولي.