فلسطين: 135 ألف طفل رضيع في غزة فقدوا احتياجاتهم الغذائية

خطر إبادة جماعية يتعرض لها  الشعب الفلسطيني
24/12/2023 - 22:41

وثق مركز الميزان لحقوق الانسان في غزة في تقرير له، تراجع الحالة الغذائية والصحية لنحو 135 ألف طفل رضيع في قطاع غزة دون سن الثانية من عمرهم، مع استمرار العدوان الصهيوني لليوم 79.

وأشار المركز اليوم الاحد، أن 74 في المئة من سكان قطاع غزة، الذين نزح 90 في المئة منهم بسبب القصف الصهيوني المكثف، والذي دمر مدن ومخيمات وقرى في القطاع، يعيشون في ظروف قاسية، منها ما هو صحي ونفسي.

وأضاف أنه يتم ولادة 183 طفلا يوميا، تقيم أمهاتهم داخل مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا، مبينا أن 90 في المئة من نساء غزة، يعشن ظروف التهجير عن منازلهن قسرا، مع استمرار عمليات القصف الصهيوني.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" من أن خطر الموت من الجوع أصبح "حقيقيا" في غزة، داعية بحسابها على منصة "إكس" إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن ودون عوائق إلى غزة، حسب ما ذكرته مصادر اعلامية اليوم الاحد.

وأضافت في بيان : "الأطفال والأسر في قطاع غزة يواجهون الآن العنف من الجو والحرمان من الأرض مع احتمال أن الأسوأ لم يأت بعد".

وفي حصيلة غير نهائية، أسفر العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن سقوط 20.424 شهيد واصابة أكثر من 54.000 فلسطيني، أكثر من 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios