كان 2023 : وصول مرتقب لعشرة لاعبين إلى مركز سيدي موسى هذا الثلاثاء

تربص الخضر
25/12/2023 - 22:22

من المنتظر وصول مجموعة أولى تتشكل من حوالي 10 لاعبين إلى المركز التقني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة)،لبداية المرحلة الأولى لتحضيرات للمنتخب الوطني الجزائري، تحسبا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم كان-2023 (أجلت إلى 2024) المقررة بكوت ديفوار (13 جانفي-11فبراير) ،وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

ويتواجد ثلاثة لاعبين منذ بضعة أيام بمركز سيدي موسى، و يتعلق الأمر بكل من المدافع يوسف عطال (أولمبيك نيس/ فرنسا)، متوسط الميدان الهجومي يوسف بلايلي (مولود الجزائر) و المهاجم إسلام سليماني (نادي كوريتيبا/ البرازيل)، حيث يخضع هذا الثلاثي إلى برنامج عمل خاص ،حسب المصدر ذاته.

وسيلتحق اللاعبون المعنيون بالمشاركة في العرس القاري بالجزائر العاصمة تباعا بداية من يوم الأربعاء وإلى غاية 31 ديسمبر الجاري.

كما ينتظر وصول قائد  الخضر رياض محرز يوم السبت القادم إلى العاصمة الجزائرية عقب خوضه سهرة الجمعة مباراة بمعية فريقه الأهلي ضمن البطولة السعودية.

ومن المتوقع أن يكون المدافعان ريان آيت نوري (وولفرهامبتون/ إنجلترا)، وياسر لعروسي (شيفلد يونايتد/ إنجلترا)،آخر الملتحقين بمركز سيدي موسى ،بسبب ارتباطاتهما بمباريات الجولة الـ20 لبطولة "البريميرليغ" الإنجليزية.

ويتوجه وفد المنتخب الوطني الجزائري يوم الاثنين 1 جانفي 2024 إلى العاصمة الطوغولية لومي، عبر رحلة جوية خاصة (00ر10 سا) لإجراء التربص الذي يسبق المنافسة ،والذي سيتخلله إجراء مقابلتين وديتين أمام الطوغو يوم الجمعة 5 جانفي، وبوروندي يوم الثلاثاء 9 جانفي.

وسيلتحق "الخضر" بمدينة بواكي بكوت ديفوار (التي ستستضيف كل مباريات الجزائر خلال الدور الأول)، يوم الأربعاء 10 جانفي ،حيث سيستهل المنافسة الرسمية يوم الإثنين 15 جانفي أمام أنغولا بملعب السلام (00ر21 سا) لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة لكان-2023، قبل مواجهة بوركينا فاسو يوم السبت 20 جانفي (00ر15 سا) ،ثم موريتانيا (00ر21 سا) يوم الثلاثاء 23 جانفي.

وتأهلت الجزائر إلى كأس الأمم الإفريقية-2023، عقب فوزها بكل مباريات المجموعة السادسة التي تصدرتها برصيد 16 نقطة في ست لقاءات أمام تنزانيا (8 نقاط) المتأهلة أيضا ،أوغندا (7 نقاط) والنيجر ( نقطتان).

وتقام نهائيات كأس إفريقيا للأمم للمرة الثالثة بحضور 24 بلدا، بعد طبعات 2019 (مصر) و2021 (الكاميرون)، حيث تم تقسيم البلدان المتأهلة إلى ست مجموعات من أربعة منتخبات.

ويتأهل الأولان عن كل مجموعة وكذا أحسن أربعة فرق متحصلة على المرتبة الثالثة إلى الدور ثمن النهائي للطبعة الـ34 لبطولة الكان التي ستجرى في خمسة بلدان إفريقية وهي : أبيدجان، بواكي، كوروغو، ياموسكرو وسان بيدرو.