كأس افريقيا 2023: "الخضر" يجرون اول حصة تدريبية ببواكي 

 كأس افريقيا 2023: "الخضر" يجرون اول حصة تدريبية ببواكي 
11/01/2024 - 18:22

اجرى المنتخب الوطني لكرة القدم،الذي حل عشية امس الاربعاء ببواكي (كوت ديفوار)،اول حصة تدريبية بموقع الثانوية الكلاسيكية في الفترة المسائية من نفس اليوم،بداية من الساعة 30ر17سا،تحسبا لنهائيات كاس افريقيا للأمم 2023 المؤجلة الى 2024 والمقررة بكوت ديفوار من 13 جانفي الى 11 فيفري المقبل،حسب ما افادت به الاتحادية الجزائرية للعبة .

وكان اعضاء الطاقم الطبي والمشرفين على العتاد اول الواصلين الى الملعب الذي اقيمت فيه الحصة التدريبية وهو الميدان الذي يتوفر على ارضية ممتازة وسيجري فيه "الخضر" كل الحصص التدريبية لهم فترة تواجدهم ببواكي. 

وفي بداية هذه الحصة التدريبية  استمع  اللاعبون الي نصائح وتوجيهات الناخب الوطني جمال بلماضي الذي ذكرهم فيها بثقل المهمة الملقاة على عاتقهم،قبل ان يشرع رفاق آيت نوري في تمارين بالكرة تحت درجة حرارة بلغت 29 درجة ونسبة رطوبة قدرت ب50 بالمائة.

وفي الوقت الذي كان فيه حراس المرمى يجرون التمارين المعتادة اجرت بقية عناصر المنتخب الوطني تمارين تسخينية قبل العودة الى فندق الاقامة .

 وكانت بعثة المنتخب الوطني قد حلت امس الأربعاء بمدينة بواكي الإيفوارية ،قادما من لومي ( طوغو) اين خاض تربصا تحضيريا  تحسبا لكاس افريقيا للأمم  وخاض خلاله  مقابلتين وديتين  فاز فيهما  على كل من المنتخب الانغولي للمحليين ب(3-0) ومنتخب بورندي الاول ب (4-0).

ويستهل المنتخب الجزائري المنافسة القارية ،ضمن المجموعة الرابعة،يوم الاثنين 15 جانفي،ضد انغولا بملعب السلام ببواكي (00ر21سا)، قبل مواجهة بوركينافاسو ،يوم السبت 20 يجانفي ببواكي ايضا (00ر15سا) ،ثم موريتانيا يوم  الثلاثاء 23 جانفي بنفس المدينة (00ر21سا).

للتذكير ,يتأهل المنتخبان الاولان عن كل مجموعة وكذا احسن اربعة منتخبات تتحصل على المرتبة الثالثة ،الى الدور ثمن النهائي للمنافسة  القارية.