تنصيب لجنة الشبكة الجزائرية للشفافية "نراكم"

تنصيب لجنة الشبكة الجزائرية للشفافية "نراكم"
16/01/2024 - 14:13

أشرفت رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، سليمة مسراتي، اليوم الثلاثاء بالعاصمة، على تنصيب لجنة الشبكة الجزائرية للشفافية "نراكم" وانتخاب أعضاء مكتب الشبكة المتكونة من 96 عضواً، يمثلون جمعيات وطنية وولائية وبلدية، ومؤسسات بحثية ووسائل إعلام.

وجاء في منشور على الصفحة الرسمية للسلطة المذكورة، أنّ التنصيب أتى عملاً بأحكام المادة 205 من الدستور، التي تولي للسلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته مهمّة وضع إستراتيجية وطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، والسّهر على تنفيذها ومتابعتها.

وتتولى لجنة الشبكة الجزائرية للشفافية "نراكم"، مهمّة الإشراف على متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية وتدعيم التنسيق بين كافة الأطراف المعنية بتنفيذها ووضع وتفعيل نظام للمتابعة والتقييم خاص باللجنة الوطنية.

وترمي اللجنة إلى تعزيز مساهمة المجتمع المدني في مساعي مكافحة الفساد وتكريس مبادئ الحكم الراشد وأخلقة الحياة العامة بالإضافة إلى ترقية الديمقراطية التشاركية.

وفي إطار متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للفترة 2023-2027، أفيد أنّه سيتم لاحقاً تنصيب اللجان الفرعية المكلّفة بمتابعة الغايات الخمسة الواردة في الإستراتيجية، والتي ستضمّ في تشكيلتها جميع القطاعات الوزارية وبعض الهيئات الرقابية والإستشارية.