هزتان أرضيتان بغليزان: عدم تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية

هزة أرضية بشدة 5ر3 درجات جنوب غرب ولاية تقرت
20/01/2024 - 12:02

لم تخلف الهزتين الأرضيتين اللتين سجلتا بولاية غليزان أمس الجمعة أي خسائر مادية أو بشرية حسبما أفادت به اليوم السبت مصالح الحماية المدنية بالولاية .

 

و أوضح المكلف بالإعلام الملازم عباس خماالله لوأج أن هاتين الهزتين الأرضيتين التي بلغت قوتهما 1ر3 و 5ر3 درجة على مقياس ريشتر والتي شعر بها سكان عاصمة الولاية والعديد من البلديات لم تخلف أية أضرار بشرية أو مادية تذكر.

و قد جندت مديرية الحماية المدنية بالولاية فور تلقيها لبيان مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء جميع أعوانها و عتادها استعدادا لأي طارئ أو تدخل ممكن كما قامت ذات المصالح بمعاينة و استطلاع التجمعات السكنية الحضرية و شوارع مدينة غليزان و بعض البلديات المجاورة .

كما دعت مصالح الحماية المدنية المواطنين القاطنين بالعمارات إلى تفادي إستعمال السلالم (الأدرج) أثناء الهزات الأرضية وتفادي الهلع و التدافع مطمأنة أنه هاته الهزات تندرج في إطار النشاط العادي للقشرة الأرضية، يضيف الملازم خماالله.

و سجل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء أمس الجمعة هزيتين أرضيتين الأولى في حدود الساعة 10 و3 دقائق بلغت شدتها 5ر3 درجة على سلم ريشتر و حدد مركزها ب 7 كلم جنوب-شرق عاصمة الولاية ،و الثانية في حدود الساعة 20 و 6 دقائق بلغت شدتها 1ر3 درجة وحدد مركزها ب 7 كلم شمال واد الجمعة ، حسبما أشير إليه.