البليدة.. انطلاق تصوير فيلم حول فرانز فانون نهاية فيفري

فانون
24/01/2022 - 16:16

كشف المخرج الجزائري عبد النور زحزاح، هذا الاثنين،  عن الانطلاق في تصوير مشاهد الفيلم السينمائي الذي يروي مسيرة الدكتور الشهيد فرانز فانون اعتبارًا من نهاية شهر فيفري المقبل.


نقلت وكالة الانباء الجزائرية على لسان زحزاح، أنّه سيشرع في تصوير هذا الفيلم نهاية الشهر القادم كأقصى تقدير، حيث سيسرد فترة التحاق فانون بمنصب رئيس قسم بمستشفى الأمراض العقلية بالبليدة الذي يحمل اسمه حاليًا، إلى غاية التحاقه بالثورة التحريرية خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 1953 و1956.

وسيعرف هذا العمل السينمائي، بحسب كاتبه و مخرجه, مشاركة أسماء فنية معروفة أمثال رشيد بن علال, فيما سيؤدي دور شخصية الطبيب فرانز فانون، الممثل الفرنسي ألكسندر دوزان, ولفت زحزاح إلى تواصل اختيار الوجوه الفنية التي ستؤدي أدوار هذا الفيلم.

وأشار مخرج الفيلم إلى أنّ موقع تصوير هذا العمل السينمائي الجديد سيكون بالمستشفى الذي يحمل اسمه, لإضفاء مصداقية أكبر لهذا العمل, فضلاً عن تصوير مشاهد بمتحف فرانز فانون الكائن بالمستشفى المذكور، وهو المنزل الوظيفي الذي كان يقيم به هذا الطبيب مع عائلته خلال فترة عمله بالمستشفى.

وأضاف زحزاح أنّه موازاة مع الانطلاق الرسمي لتصوير هذا الفيلم, سيتم الافتتاح الرسمي لهذا المتحف, عقب إعادة تهيئته من طرف جمعية "أحباب متحف فانون"، وهذا بدعم من الشركة المنتجة "أطلس فيلم للإنتاج".