وزير الاتصال يناقش الشبكة الرمضانية المقبلة مع المديرين العامين للإذاعة والتلفزيون

وزير الاتصال يناقش الشبكة الرمضانية المقبلة مع مديري الإذاعة والتلفزيون
25/01/2024 - 17:33

بحث وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب، صباح اليوم الخميس، الشبكة البرامجية الرمضانية لهذا العام، مع كل من المدير العام للإذاعة الوطنية السيد محمد بغالي، والمدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون السيد النذير بوقابس الذي كان مرفوقا بكل من مدير الإنتاج ومدير البرمجة بالتلفزيون العمومي.

في بيان لوزارة الاتصال على صفحتها الرسمية بمنصة (فيسبوك)، أبرز وزير الاتصال أنّ الشبكة البرامجية الرمضانية لهذا الموسم يجب أن تكون ثرية ومتنوعة من خلال البرامج الدينية الهادفة، المسلسلات الاجتماعية والدرامية، البرامج الفكاهية والسيتكوم بالإضافة إلى برامج مخصصة لفن الطبخ وللأطفال تلبية لأذواق الجمهور.

في هذا السياق، شدّد لعقاب على تجنّب البرامج التي تتسم بالعنف والمحتوى المتدني، مذكّراً بضرورة التطبيق الصارم للقانون الجديد المنظم للإعلام وقانون السمعي البصري والذي يحدد شروطاً واضحة في قضية العنف، استغلال الأطفال، واحترام المحتوى وغيرها.
وبخصوص البرامج الإخبارية طيلة شهر رمضان المبارك، ستبثّ عبر مختلف القنوات الإذاعية والتلفزيونية وفق جدول زمني مضبوط يراعي خصوصية الشهر الفضيل.

ووجّه وزير الاتصال تعليمات للجنة القطاعية المكلفة بانتقاء البرامج بضرورة الإسراع في الاختيار والفصل في البرامج التي ستبث خلال شهر رمضان قبل نهاية شهر فيفري الداخل.

وأعطى وزير الاتصال توجيهات للمديرين العامين للإذاعة والتلفزيون بضرورة احترام نسبة الإنتاج الوطني خلال هذه الشبكة البرامجية، من خلال تنشيط وتحريك المحطات الجهوية سواء الإذاعية أو التلفزيونية وخاصة الجنوبية منها، بالتعريف بخصوصية كل منطقة عبر الوطن والترويج للموروث الثقافي والوجهات السياحية الجزائرية.

من جهته، أوضح المديران العامان للإذاعة والتلفزيون أنّ كل الأمور مضبوطة سواء على المستوى المركزي أو نظيره المحلي، وأنّ الشبكة البرامجية لشهر رمضان تتضمّن عدة برامج دينية، مسلسلات درامية، وأفلام ثورية، كوميديا المواقف (السيتكوم)، إضافة الى برامج فنية وثقافية متنوعة.

وبالمناسبة ذاتها، تقرّر عقد اجتماع توجيهي مع مديري القنوات الإذاعية الجهوية والمحطات التلفزيونية الجهوية، فيما من المقرر أن يعقد وزير الاتصال جلسة مماثلة مع مديري كل القنوات التلفزيونية لدراسة الشبكة الرمضانية لهذا الموسم.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios