وزير الاتصال: "على الصحافة الوطنية إفشال المخططات التي تستهدف الجزائر"

وزير
26/01/2022 - 15:38

دعا وزير الاتصال، محمد بوسليماني،  الصحافة الوطنية إلى "مضاعفة الجهود لإحباط كل المخططات" التي تستهدف الجزائر.

في حوار مشترك خص به الجريدتين الالكترونيتين "الجزائر الآن" و"Algérie54"، تطرق بوسليماني إلى الحرب الإلكترونية التي تتعرض لها الجزائر نتيجة مواقفها الداعمة للقضايا العادلة, داعيا الصحافة الوطنية إلى "مضاعفة  الجهود من أجل إفشال كافة المخططات الهادفة إلى المساس ببلادنا". مبرزا ضرورة الالتفاف حول "كسب معركة التوعية و الدفاع عن مصالح  الأمة" و هو ما يعد "هدفا مشتركا".

وأشاد بوسليماني  بالإعلام الالكتروني والصحافة الوطنية التي  تجندت و شكلت جبهة موحدة لترقية الصورة الحقيقية للجزائر على الصعيدين الوطني

والدولي".

وقال: "إنّ الواجب الوطني المتمثل في الدفاع عن السيادة والتلاحم  الوطنيين والذي تضطلع به, بمسؤولية واتحاد, أسرة الصحافة الوطنية, يترجم مستوى  الاحترافية العالي وانصهارها الدائم  في حماية مكاسب الجزائر الجديدة,  جزائر قوية و مزدهرة".

وذكر الوزير أنّه في ظل "حملات الإساءة و التضليل, ذات الأبعاد 

النيوكولونيالية", التي تهدف إلى "الضغط على الجزائر", قصد حملها على التراجع  عن مواقفها "الثابتة و المرجعية" في الدفاع عن قضايا تحرير الشعوب, وفي مقدمتها القضيتين الفلسطينية والصحراوية, أضحت الصحافة الإلكترونية ومنصات  التواصل الاجتماعي "سلاحًا مرعبًا في إطار ما يعرف بـحروب الجيل الرابع.

ونبه بوسليماني إلى أنّ "الإفراط في نشر الأخبار  الكاذبة للتأثير على الرأي العام و ضرب استقرار المجتمعات" هي ما يريده لنا أعداء الجزائر, على غرار  المخزن وامتداداته", من خلال التهجم على بلادنا وعلى مؤسستها العسكرية  يحذوهم في ذلك النقمة والحقد على إنجازاتها الكبرى والوحدة المقدسة بين الشعب  والجيش الوطني الشعبي, وعلى سيادتها وحريتها في اتخاذ القرارات.

 

الانتهاء من إعداد مشروعي قانوني الإعلام ونشاط  السمعي-البصري

كشف المسؤول الاول عن القطاع عن الانتهاء من إعداد مشروعي قانوني الإعلام ونشاط  السمعي-البصري, حيث سيتم عرضهما على البرلمان, علمًا أنّ هذين النصين اعتمد في  إعدادهما على "مقاربة متجددة, تراعي مبادئ دستور 2020".مع الشروع ايضا في التحضير لمشروعي قانون الإشهار وسبر الآراء,  المبرمجين للسنة الجارية".

وحرص وزير الاتصال, في هذا الصدد, على التذكير بأن وضع الإطار القانوني المسير  للقطاع ما هو إلا "مرحلة فقط لإتمام مسار ترقية الصحافة الوطنية, تنفيذا  لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون".

وأضاف بوسليماني أن اللقاءات التي دأب على عقدها, منذ  تنصيبه على رأس القطاع, مع ممثلي الصحافة الوطنية بكل أصنافها, إلى جانب  الناشرين, سمحت له بتحديد المشاكل الحقيقية التي تواجهها، وعلّق: "هي مشاكل قابلة في مجملها للتسوية، بالاعتماد على الحوار والتشاور المنتظمين", مشدّدًا  على  أنّ هذه المشاكل "لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تشكل ذريعة لكبح تقدم وسائل  الإعلام", خاصة في ظل السعي إلى "إيجاد إعلام وطني قوي واحترافي, يضمن الحق في المعلومة للمواطنين ويدافع عن المصالح العليا للبلاد".

وذكر المتحدث ذاته أنّ الصحافة الإلكترونية "أصبحت ضرورة تفرضها  التكنولوجيا الرقمية"، مشيرًا إلى أنّ عدد المواقع  المسجلة على مستوى وزارته تجاوز الـ120 موقعا إلكترونيا.

وانتهى الوزير إلى دعوة الصحافة الوطنية إلى المساهمة في إنجاح  القمة العربية المقبلة التي ستحتضنها الجزائر إلى جانب الدورة الـ19 لألعاب  البحر الأبيض المتوسط المرتقبة بوهران مطلع الصيف القادم.