حوادث الطرقات: هلاك 10 أشخاص وإصابة 366 آخرين خلال 48 ساعة الأخيرة

حوادث المرور
24/02/2024 - 13:37

توفي 10 أشخاص وأصيب 366 آخرون بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، إثر وقوع حوادث مرور عبر عدة ولايات من الوطن خلال الـ48 ساعة الأخيرة، حسب ما جاء، اليوم السبت، في حصيلة للحماية المدنية.

وأضاف المصدر ذاته، أن مصالح الحماية المدنية تدخلت خلال نفس الفترة الممتدة من 22 إلى 24 فيفري الجاري، من أجل "تقديم الإسعافات الأولية لـ 29 شخصا متسممين بسبب استنشاقهم لأحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة وسخانات المياه داخل مساكنهم عبر عدة ولايات من الوطن، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان ثم تحويلهم إلى المراكز الصحية المحلية".

وفي هذا الصدد، لفتت الحصيلة إلى تسجيل "وفاة شخص واحد بالغ من العمر 45 سنة، إثر استنشاقه لأحادي أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة داخل شقته المتواجدة بحي الحفصي، بلدية و دائرة قالمة".

وفي سياق آخر، تدخلت ذات المصالح بهدف "إخماد 07 حرائق حضرية ومختلفة، في كل من ولايات الجزائر، بجاية، عنابة، الشلف، بومرداس، المسيلة وتمنراست، حيث أسفرت عن إصابة طفلين بحروق من الدرجة الثانية على إثر حريق شب بسيارة متبوع بانفجار سير غاز بداخل مستودع لمسكن متواجد بحي المسمى نوارة بلدية ودائرة المسيلة، إلى جانب إصابة شخص بضيق في التنفس وإصابة اثنين آخرين بصدمة إثر حريق شب داخل شقة تقع ببناية متكونة من ط+05 بحي 160مسكن، بلدية ودائرة التنس، ولاية الشلف".

كما تم تسجيل إصابة شخص بحروق سطحية وآخر بضيق في التنفس إثر حريق شب بمسكن متواجد بقرية توزالين، بلدية بني عمران، دائرة الثنية، ولاية بومرداس، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان ثم تحويلهم إلى المصالح الاستشفائية المحلية، ومكن تدخل إسعافات الحماية المدنية من السيطرة على هذه الحرائق ومنع انتشارها إلى باقي الأماكن المجاورة".

وأشار ذات المصدر، إلى أن غطاسي الحماية المدنية قاموا بـ"انتشال 04 جثث على مستوى المجمعات المائية في كل من ولايات تلمسان (انتشال جثة على مستوى سد مائي المسمى سد بوغرارة)، غليزان (انتشال جثتين على مستوى بركة مائية متواجدة بالمكان المسمى القناديز، بلدية ودائرة جديوية) والأغواط (انتشال جثة على مستوى بركة مائية متواجدة بالمكان المسمى تزرين، بلدية ودائرة الغيشة)، وقاموا بتحويلها إلى مصالح حفظ الجثث".