السيد بغالي: الإذاعة الجزائرية على أتم الإستعداد لتغطية القمة السابعة للغاز

27/02/2024 - 17:21

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية ،محمد بغالي، خلال زيارته  التفقدية التي  قام بها  مساء هذا الثلاثاء إلى مركز المؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة للوقوف على آخر التحضيرات للقمة السابعة للغاز،  جاهزية الإذاعة الجزائرية لضمان  تغطية إعلامية مميزة  لهذا الحدث الدولي الهام .

وأشاد بغالي بمجهودات الفريق التقني للإذاعة الجزائرية المتواجد في الموقع لعدة أيام لتجهيز الاستوديوهات وتركيب المعدات اللازمة لضمان التغطية المهنية الأمثل لهذا الحدث الدولي الهام ، الذي تعد الجزائر البلد المضيف له.

وأشار محمد بغالي إلى أن هذه التحضيرات التي قامت بها الإذاعة الجزائرية بدأت قبل أيام .

تقنية اللايف ستريمينغ ستكون حاضرة في قمة الغاز

كما كشف المدير العام للإذاعة الجزائرية عن وجود استوديوهات خاصة باللايف ستريمينغ فيديو  "والتي ستسمح لكل الصحفيين ببث العديد من البرامج عن طريق تقنية اللايف ستريمينغ وهذا هو الجديد مقارنة بالقمة العربية.

وقال بغالي في السياق ذاته "شرعت لأول مرة الفرق التقنية في  انجاز استوديو متنقل مخصص للبث المباشر للفيديو مبرزا أن هذا الإنجاز التقني يؤكد جهود الإذاعة الجزائرية المعتبرة في مجال الرقمنة”.

وأكد المدير العام للإذاعة الجزائرية  أن كل الوسائل متاحة لضمان التغطية الأكثر احترافية لهذا الحدث الدولي من خلال جميع قنواتها الوطنية وكذلك قسم الوسائط المتعددة، حيث حشدت الإذاعة  موارد بشرية ومادية كبيرة لتقدم لمستمعيها ومستخدمي الإنترنت، قضايا القمة السابعة لمنتدى البلدان المصدرة للغاز في الوقت الحقيقي.

كما عبر  بغالي عن امتنانه لكل مجهودات  الزميلات والزملاء في الإذاعة الجزائرية وفي المديرية التقنية والدعم الذي تلقوه من قبل كل  من المركز الدولي للصحافة والمركز الدولي للمؤتمرات.

 

من جهته أكد الصحفي بالقناة الإذاعية الأولى نذير مساوي في تصريح لملتميديا الإذاعة  عن وقوف الإذاعة الجزائرية على آخر التحضيرات على غرار الوسائل الإعلامية الأجنبية لتغطية هذا الحدث المهم مشيرا إلى شروع  القناة  الإذاعية الأولى في التحضيرات خلال  الأشهر الماضية بتقارير وروبورتاجات ومهمات خارج الوطن وبرامج  مخصصة لقطاع الطاقة، وبشكل خاص كل ماتعلق بصناعة الغاز.

من جانبها  قالت الصحفية بإذاعة الجزائر الدولية حفيظة مهذب  "إن التحضيرات للقمة السابعة للدول المصدرة للغاز  بالنسبة للإذاعة الدولية بدأت منذ فترة طويلة من خلال  انجاز روبورتاجات بالأماكن والولايات المعنية بإنتاج الغاز إضافة إلى التقارير التي يتم انجازها حول الغاز  والتي تبث عبر كل النشرات والتي تسلط الضوء  على  موقع الجزائر في السوق العالمية  من حيث انتاج الغاز ونظرة الجزائر لمستقيل صناعة الغاز .

ولدعم هذا الحدث الدولي-تضيف حفيظة مهذب- سافر العديد من المراسلين الخاصين من الإذاعة الجزائرية إلى العواصم الرئيسية للدول الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز لتقديم تقرير عن التطورات في سوق الغاز.

وتجدر الإشارة إلى أن القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز تنطلق بالجزائر العاصمة بدءا من يوم الخميس الـ29 فيفري  وتستمر إلى غاية الـ2 مارس.

المصدر: ملتميديا الإذاعة الجزائربة_هبة حمدان بن على