منتدى الدول المصدرة للغاز: افتتاح اشغال القمة السابعة بالجزائر العاصمة تحت رئاسة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية
02/03/2024 - 12:11

افتتحت اليوم السبت بالجزائر العاصمة (المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال) أشغال القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى البلدان المصدرة للغاز، برئاسة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

حيث سيتوج هذا الحدث العالمي الكبير ب ''إعلان الجزائر'' الذي من شأنه تعبيد السبل لشراكة مثمرة ورؤية مشتركة من أجل ضمان توازن سوق الغاز مرورا بتثمين مكانة الغاز الطبيعي في المزيج الطاقوي.

وستتميز القمة، التي تجري أشغالها بالمركز الدولي للمؤتمرات (عبد اللطيف رحال)، بحضور العديد من قادة الدول الأعضاء في المنتدى، وكذا الدول الملاحظة إلى جانب ضيوف الشرف، بإطلاق حوار استراتيجي وشراكة واسعة لفتح المجال لمستقبل طاقوي "آمن و مستدام" في سياق جيو-سياسي دولي خاص.

وخلال كلمته الافتتاحية، أكد رئيس الجمهورية أن القمة فرصة لرسم رؤية مشتركة للحفاظ على مصالح منتجي الغاز ومستهلكيه على حد سواء، مؤكدا على أهمية المنتدى كمنصة مشتركة للتعاون و على تعزيز دوره في أمن الطاقة العالمي.

وتقدم رئيس الجمهورية بالمناسبة بالشكر لأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد ال ثاني على "رئاسته الموفقة للدورة السابقة للمنتدى وإدارتها بحكمة و تبصر".

وعقب كلمة رئيس الجمهورية، تم اعتماد جدول أعمال القمة رسميا.