الإطاحة بشبكة دولية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بالشلف

هجرة
30/01/2022 - 15:39

 أطاحت الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالشلف بشبكة دولية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر وأوقفت خمسة أشخاص، حسبما علم اليوم الأحد لدى خلية الاتصال والعلاقات العامة.

وأوضح المكلف بالإعلام محافظ الشرطة شريف عنقود أن عناصر الفرقة الجنائية وفي إطار جهودها لمكافحة ظاهرة الهجرة السرية أوقفت خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و65 سنة ينحدرون من ولاية الشلف وولايات الجهات الغربية ينشطون ضمن شبكة إجرامية دولية لتهريب الأشخاص وتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر.

واستنادا لمحافظ الشرطة فقد تمت العملية بعد استغلال دقيق لمعلومات متحصل عليها من أشخاص ضحايا للنصب و الاحتيال من قبل أفراد هذه الشبكة التي أوهمتهم بتهريبهم وتسهيل لهم الهجرة إلى دول أوروبية عبر البحر مقابل مبالغ مالية، ليتم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية وتكثيف التحريات في القضية.

وأسفرت الأبحاث والتحريات عن توقيف خمسة أشخاص وضبط قارب (زودياك) ذو محرك بالإضافة إلى أربعة سيارات سياحية من عائدات النصب والاحتيال والأموال التي جمعت من الأشخاص المرشحين للهجرة غير الشرعية.

وبعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية في حق المشتبه فيهم أحيلوا أمام الجهات القضائية ببوقادير (غرب الشلف) عن قضية "تنظيم وتدبير الهجرة غير الشرعية عبر البحر مقابل منافع مالية في إطار جماعة إجرامية دولية منظمة".