بوغالي: احتفاء المجلس الشعبي الوطني بالمرأة الفلسطينية هو تشبث بقضيتها العادلة

بوغالي
10/03/2024 - 16:19

صرح رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة بأن احتفاء المجلس بالمرأة الفلسطينية في عيدها العالمي هو تشبث بقضيتها العادلة و تأكيد على أن الجزائر بمواقفها الرسمية والشعبية كانت ولا تزال في طليعة الدول والشعوب التي تسجل القضية الفلسطينية ضمن قضاياها الوطنية.

و أفاد السيد بوغالي، في كلمة بمناسبة إحياء المجلس الشعبي الوطني لليومالعالمي للمرأة تحت شعار "فلسطين تطوي السنين نحو النصر المبين"، بأن "احتفاءنا اليوم بالمرأة الفلسطينية في رحاب المجلس هو عرفان لها بتضحياتها الجسام و هوتشبث بقضيتها العادلة التي يؤازرها كل أحرار العالم الحر الرافض للاستعباد والاستبداد".

و أشار إلى أن هذا الاحتفاء "هو في الوقت نفسه تأكيد على أن الجزائر بجميلاتها وبمواقفها الرسمية والشعبية، كانت ولا تزال في طليعة الدول والشعوب، بل وتسجل بشرف أن تكون القضية الفلسطينية من قضاياها الوطنية كما جاء على لسان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون".

و قال السيد بوغالي إن المرأة الجزائرية التي صنعت مجد الجزائر وضربت أمثلة البطولة والكفاح في الماضي، تقف اليوم مع "أختها الفلسطينية في أحلك الليالي وأصعب الأوقات والظروف، وفي هذا التلاحم ما يخفف الألم ويفتح باب الأمل في نصر قادم رغم ما حشدت قوى الشر".

و أثنى بالمناسبة على ما قدمته المرأة الجزائرية إبان الثورة التحريرية، واصفا إياها ب"أيقونة الكفاح ورموز الجهاد والبطولة والشجاعة"، مضيفا أن المرأة المجاهدة كانت "شاهدة على أن الإيمان بالله وبالوطن سلاح لا يقف في وجهه أي سلاح وقوة لا تتصدى لها أية قوة مهما كان جبروتها وتعنتها".
 
السفير أبو عيطة .. المرأة الجزائرية ملهمة للمرأة الفلسطينية

من جانبه، ثمن سفير دولة فلسطين بالجزائر، السيد فايز أبو عيطة، هذه الخطوة الاحتفالية التي تأتي هذه السنة والمرأة الفلسطينية تتعرض لجرائم الإبادة الجماعية والقتل والتنكيل من قبل المحتل الغاشم.

و حيا السيد أبو عيطة المرأة الجزائرية في يومها العالمي وأشاد بنضالها على مر السنين بداية بالثورة التحريرية إلى ثورة البناء والتشييد، معتبرا إياها "نموذجا للوفاء وملهمة للمرأة الفلسطينية".

كما تطرق إلى نضال وكفاح المرأة الفلسطينية، التي تتعرض إلى أبشع صور العدوان الصهيوني في قطاع غزة وفي كامل ربوع فلسطين، مبرزا دورها في المقاومة إلى جانب أخيها الرجل ضد الكيان المحتل.

و أشاد سفير دولة فلسطين بمواقف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في نصرة القضية الفلسطينية وكذا بمواقف الجزائر كدولة على مستوى مجلس الأمن من خلال المعركة التي تخوضها من أجل وقف العدوان على غزة.

وتخلل برنامج الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بالمجلس عرض فيلم وثائقي من إعداد النائب سميرة مخلوفي، والذي يعبر عن مساهمة المرأة الجزائرية ونظيرتها الفلسطينية في الثورة التحريرية والمقاومة الفلسطينية.

كما أشرف رئيس المجلس على تكريم سفير دولة فلسطين و المجاهدة صليحة جفال والمحامية فاطمة الزهراء بن ابراهم، وكذا رئيسة الاتحاد العام للنساء الفلسطينيات-فرع الجزائر- السيدة نسرين مقداد.

و في ذات الإطار، كرمت النائب بالمجلس سميرة مخلوفي، السيد ابراهيم بوغالي نظير المجهودات التي يبذلها لترقية المرأة البرلمانية لمواكبة التحولات العميقة التي تشهدها الجزائر في جميع المجالات والأصعدة.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios