العاصمة .. إنجاز مصنع جديد للحليب لإنتاج مليون لتر يوميًا

مصنع جديد للحليب
31/01/2022 - 12:29

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بإنجاز مصنع جديد لإنتاج الحليب بالجزائر العاصمة، بقدرة إنتاجية لا تقل عن مليون لتر يوميًا.

في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء، جاء في بيان لرئاسة الجمهورية أنّ أمرية الرئيس تبون أتت بعد استماعه لعرض خلال الاجتماع حول القطاع الفلاحي، وأفيد أنّ رئيس الجمهورية أبرز أنّ "الإنتاج الفلاحي، يعتبر قضية مصيرية للأمة، ومسألة كرامة وطنية"، مؤكّدًا أنّ البلاد تتوفر على "كل الإمكانات لرفع التحدي".

وسجّل الرئيس تراجعًا في الأرقام المقدمة بخصوص إنتاج الحبوب، داعيًا إلى مضاعفة الإنتاج في هذه الشعبة بإعادة توجيه الجهود في القطاع، وخاصة في الجنوب.

وشدّد أيضًا على ضرورة إعادة النظر في الموارد البشرية وتغيير الذهنيات في القطاع، من أجل تحقيق الأمن الغذائي, والاستغلال الأمثل للمساحات الزراعية لزيادة المردودية، وتشجيع المهنيين على العمل بالطرق الحديثة, وتطبيق التقنيات العصرية المستعملة في الدول المتطورة.

 

تعليمات لتعزيز إنتاج اللحوم الحمراء

وجّه الرئيس تبون تعليمات بتعزيز إنتاج اللحوم الحمراء, بما يتماشى وحجم الدعم الذي تقدمه الدولة، وأمر كذلك بتشجيع وتثمين المبادرات, ومكافأة النجاح في القطاع الزراعي, وبتشجيع البحث العلمي في ميدان الفلاحة, وبتعزيز وسائل المراقبة الجوية وتوفير الطائرات بدون طيار, من أجل تقييم دقيق للقدرات الفلاحية.

وفي الإطار نفسه, أمر تبون بتطوير إنتاج شجرة "اليرقان" في مناطق الجنوب الغربي والهضاب العليا الغربية, وتأسيس مركز وطني لتطوير زراعتها.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios