القناة الثانية للإذاعة الجزائرية تنظم ندوة فكرية بعنوان "الجزائر، تراث وحضارة"

ندوة فكرية
27/03/2024 - 23:46

نظمت القناة الإذاعية الثانية مساء اليوم الأربعاء بالنادي الثقافي عيسى مسعودي للإذاعة الجزائرية، ندوة فكرية بعنوان : "الجزائر تراث وحضارة".

وفي ذات السياق أكد مدير القناة الإذاعية الثانية عبد المجيد فرحاتي في تصريح خص به ملتيميديا الإذاعة الجزائرية، أن هذا الندوة تندرج ضمن مبادرة ليالي الأفكار التي سطرتها الاذاعة الجزائرية بمناسبة شهر رمضان.

وأضاف فرحاتي أن هذا اللقاء يبرز عاملين أساسيين يتمثلان في : الثراء الكبير الذي يزخر به التراث الثقافي بشقيه المادي وغير المادي تم تصنيفها ضمن التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو ، مع إبراز البعد الحضاري العريق للجزائر التي كانت امتدادا للحضارة الإنسانية.

وأشار مدير القناة الثانية أن المحطة الإذاعية استضافت في الندوة ممثلين عن وزارة الثقافة والفنون ووزارة السياحة والصناعات التقليدية وإطارات في الغرفة الوطنية للحرف والصناعات التقليدية ولاحقين في مجال علم الآثار والدراسات التراثية  الذين قدموا جملة من المداخلات حول دور الجزائر في الإشعاع الثقافي والحضارة الإنسانية وأهمية الترويج للموروث الثقافي بشقيه المادي وغير المادي 

ولفت فرحاتي إلى إقامة معرض متنوع لأهم الألبسة  التقليدية الجزائرية بتنظيم من مؤسسة مراكز التمهين والخياطة لولاية الجزائر بغية إبراز مقومات الهوية الجزائرية عبر أزيائها العريقة. 

ملتيميديا الاذاعة الجزائرية/ حميد سعد الله