إجراءات رئيس الجمهورية الاستباقية سمحت بضبط أسواق رمضان

إجراءات رئيس الجمهورية الاستباقية سمحت بضبط أسواق رمضان

ضبط أسواق رمضان
31/03/2024 - 17:21

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، اليوم الأحد، أنّ الإجراءات الاستباقية التي أقرها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لتوفير السلع الأساسية، سمحت بضبط الأسواق خلال شهر رمضان.

جاء في بيان لمصالح زيتوني، أنّ الأخير ترأس اجتماعاً تقييمياً مع المديرين الجهويين والولائيين، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بحضور الإطارات المركزية، وخُصّص لمناقشة تطورات السوق خلال شهر رمضان، وعطلة عيد الفطر، مع استعراض الإجراءات والسياسات التي تم اتخاذها لضمان توفر السلع الأساسية و"بأسعار معقولة".

وفي هذا الإطار، أكد الوزير أنّ التعليمات الصارمة للسيد رئيس الجمهورية، وإجراءاته الاستباقية لضمان توفير السلع الأساسية من خلال فتح مجال استيراد اللحوم الحمراء والبيضاء، وضبط الأسواق بشكل جيد خلال شهر رمضان الكريم، ورفع حصة المطاحن الخاصة من القمح، ومضاعفة إنتاج الزيت والسكر، ساهم في استقرار السوق خلال هذا الشهر الفضيل.

وأثنى الوزير على "التعاون والتنسيق التام" بين مصالحه ووزارات الفلاحة والتنمية الريفية، الصناعة والإنتاج الصيدلاني، الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، و"مساهمتهم الفعالة" في استقرار أسعار المواد الواسعة الاستهلاك ووفرتها.

وأشاد بجهود الإطارات المركزية والمديرين الجهويين والولائيين ومفتشي وأعوان الرقابة خاصة، في تنفيذ السياسات والتدابير التي تم اتخاذها، مؤكداً أهمية العمل الجماعي والتنسيق الفعال لتحقيق "الأهداف المشتركة في خدمة المواطنين وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي".

وانتهى زيتوني إلى الإعراب عن ثقته في قدرة الإطارات والمديرين على مواصلة العمل بـ "الحماس والاجتهاد" خلال فترة عطلة عيد الفطر، داعياً إلى تكثيف الجهود لضمان استمرارية توفير السلع والخدمات الضرورية للمواطنين خلال هذه المناسبة الدينية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios