انفجار عين ولمان: 6 أطفال ضمن القتلى الثمانية

عين ولمان
02/02/2022 - 15:38

قتل ستة أطفال في الانفجار المتبوع بحريق الذي وقع الثلاثاء بمخزن للعطور ومواد للتجميل بحي 583 مسكن ببلدية عين ولمان (جنوب سطيف) الذي أودى بحياة 8 أشخاص 

وأصاب 14 آخرين بجروح، حسب حصيلة معدلة أفادت بها اليوم الأربعاء مصالح الحماية المدنية.

وأكد المكلف بالإعلام والاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية، النقيب أحمد لعمامرة، أن ضحايا الحادث المتوفين هم أفراد عائلتين لشقيقين ممثلين في امرأتين بالغتين من العمر 35 و38 سنة، و6 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 4 و16 سنة بالإضافة إلى إصابة 14 شخصا آخرا من بينهم 6 نساء و3 رجال و3 أطفال بضيق في التنفس وحروق من الدرجتين الأولى والثانية وكسور في الأطراف.

وخلف الحادث أيضا أضرارا مادية معتبرة باحتراق المواد التي كانت مخزنة داخل المحل وانهيار واحتراق أجزاء هامة من الطابق الأرضي والطوابق العلوية بكل من البناية التي اندلع بها الحريق والبنايات الثلاث المجاورة التي طالتها ألسنة اللهب بسبب الرياح الشديدة، كما ذكره النقيب أحمد لعمامرة

مراسلة فاروق رايس من إذاعة الجزائر بسطيف

.

وتضاف هذه الخسائر كذلك إلى احتراق كلي لمركبتين (سياحية ونفعية) دون تسجيل إصابات وسط المتدخلين، حسب نفس المصدر.

واستنادا إلى ذات المصدر، فإن الانفجار قد وقع أمس الثلاثاء بمنزل فردي به مخزن للعطور ومواد التجميل في حدود الساعة الثالثة و25 دقيقة بعد الزوال وانتشرت السنة اللهب إلى الطوابق العلوية من البناية و3 منازل مجاورة.

وتمكنت مصالح الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بشكل كلي وإخماده من خلال تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية الكافية بإجمالي 6 شاحنات تدخل و6 سيارات إسعاف بطواقمها وبقيادة المدير الولائي للحماية المدنية العقيد محمد بعاطشية ورؤساء الوحدات المتدخلة.

وتواصلت عمليات الفرز والتقليب للأنقاض ومخلفات الحريق والردوم إلى حدود الساعة العاشرة ليلا من نفس اليوم فيما استمرت عمليات الحراسة إلى غاية صبيحة اليوم الأربعاء بمعية المصالح المعنية.

وقد تنقل رئيس الجهاز التنفيذي المحلي، السيد كمال عبلة إلى عين المكان للوقوف على حجم الخسائر ثم إلى مستشفى محمد بوضياف بعين ولمان للاطمئنان على صحة المصابين، يضيف ذات المصدر الذي أكد بأن "أسباب الانفجار لم تحدد بعد والتحقيقات لا تزال جارية".

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد قدم مساء أمس الثلاثاء تعازيه لضحايا الانفجار وأسدى تعليماته للوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان من أجل التكفل التام بالمصابين.

كما بعث بدوره الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان تعازيه لعائلات الضحايا معربا عن أساه العميق لوقوع ضحايا ومصابين في هذا الحادث.