القناة الثانية تنظم الطبعة الثانية من مبادرة "نحن، أطفال الغد" لفائدة الأطفال المصابين بالسرطان

الأطفال المصابين بالسرطان
06/04/2024 - 10:29

تنظم اللإذاعة الجزائرية، عبر القناة الثانية، اليوم السبت، الطبعة الثانية من المبادرة التضامنية الموجهة للأطفال المصابين بداء السرطان تحت عنوان "نحن، أطفال الغد"، وهو تقليد يساهم في رسم البسمة لديهم والتكفل الطبي الأمثل على مستوى مراكز مكافحة السرطان.

وتزامنا مع اليوم الـ27 من شهر رمضان المبارك، خصصت القناة الإذاعية الثانية ثلاث ساعات للبث المباشر من العاشرة صباحا إلى الواحدة زوالا على مستوى 4 مستشفيات بكل من باب الوادي بالعاصمة، قسنطينة، المسيلة وبشار بهدف إعطاء المزيد من الأمل للأطفال المصابين بالسرطان وكذا لأوليائهم.

وسيساهم في هذه المبادرة كل من السلطات المحلية ومديريات الصحة العمومية للولايات المعنية، الى جانب فعاليات المجتمع المدني والجمعيات ناهيك عن مديريات الثقافة والفنون لولايات العاصمة والمسيلة وقسنطينة وبشار.

كما ستقام في هذا اليوم مائدة مستديرة وبرامج ثقافية وفنية ثرية تشمل نقاشات حول آليات التكفل بالأطفال المصابين بالسرطان من الناحية النفسية والعلاجية والصحية، بحضور الأطباء ومسؤولي المؤسسات الصحية، فضلا عن عروض بهلوانية ومسرحية ونشاطات ترفيهية، إلى جانب ألعاب ومسابقات.

جدير بالتذكير أن طبعة هذه السنة، تأتي بعد نجاح الطبعة الأولى التي نظمت خلال اليوم الثاني من عيد الفطر المبارك للسنة المنصرمة، على مستوى ولايات وهران، تيزي وزو، الوادي وباتنة.