المؤتمر الدولي ال8 للبرلمانيين بأوسلو: استعراض تجربة الجزائر في مجال حماية الصحة والسكان

المؤتمر الدولي ال8 للبرلمانيين بأوسلو: استعراض تجربة الجزائر في مجال حماية الصحة والسكان

المؤتمر الدولي ال8 للبرلمانيين بأوسلو
11/04/2024 - 21:24

استعرض رئيس لجنة الصحة والعمل والتكوين المهني والشؤون الاجتماعية بالمجلس الشعبي الوطني, زهير ناصري, اليوم الخميس بالعاصمة النرويجية، أوسلو, تجربة الجزائر في مجال حماية الصحة والسكان, مؤكدا أنها مبنية على استراتيجية متكاملة تربط بين مختلف القطاعات، حسب ما أورده بيان للمجلس.

وخلال مشاركته في أشغال المؤتمر الدولي ال8 للبرلمانيين حول موضوع "تنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية", استعرض السيد ناصري "تجربة الجزائر في مجال حماية الصحة والسكان والحقوق الإنسانية", مشيرا الى أنها "مبنية على استراتيجية متكاملة تربط بين مختلف القطاعات بهدف تحقيق الأهداف التي كرسها دستور 2020, لاسيما في إطار المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات".

كما تطرق إلى "حقوق المرأة، لاسيما فيما يخص المجالات السياسية والمهنية والاجتماعية والصحية", مبرزا أن "الجزائر، بقيادة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، عازمة على تحقيق الوثبة الاقتصادية بعد استكمال البناء المؤسساتي".

ولفت في نفس السياق إلى أن "ما حققته الجزائر في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030 في مجالات التعليم والمساواة بين الجنسين وصحة الطفل حظي بدعم ومرافقة قانونية للحفاظ على ديمومة الأسرة والنأي بها عن المقاربات التي تهدم القيم المرتبطة بتماسكها".

من جانب آخر, تطرق السيد ناصري إلى معاناة الطفل والمرأة في فلسطين, مستنكرا "حرب الإبادة التي يمارسها الكيان المحتل في حق سكان قطاع غزة".

وأكد بهذا الخصوص أنه "لم يعد هناك معنى للحديث عن تنمية مستدامة بما أن العالم قد تخلى عن إنسانيته وعجز عن التحرك لحماية الأطفال والنساء الحوامل المستهدفين من قبل الاحتلال الصهيوني".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios