ابراهيم مراد يشرف على الانطلاق الرسمي لمهرجان الجزائر للرياضات

مراد
25/04/2024 - 16:11

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، و والي ولاية الجزائر هذا  الخميس، على الإنطلاق الرسمي لمهرجان الجزائر للرياضات.

وشارك في مراسم إنطلاق المهرجان في طبعته الأولى، الذي يمتد إلى غاية 27 أفريل الجاري، تحت شعار “البهجة تجمعنا، الرياضة تجمعنا”، كل من وزير الاتصال محمد لعقاب ، وزير السياحة والصناعة التقليدية، وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، ووزيرة الثقافة والفنون، ورئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، ورئيس المجلس الأعلى للشباب، والمفوضة الوطنية لحماية الطفولة، والمدير العام للأمن الوطني وكذا المدير العام للحماية المدنية .

ويندرج هذا الموعد الرياضي بالعاصمة في إطار برنامج التنشيط المحلي للمدينة والهادف إلى رفع جاذبية وحركية الأقاليم وإتاحة فضاءات للشباب والرياضات بشكل عام والرياضات الحضرية بشكل خاص.

وفي كلمته الترحيبية الافتتاحية قال والي الجزائر العاصمة عبد النور رابحي  إنه في إطار تشجيع ثقافة ممارسة الرياضة في أوساط ساكنة العاصمة يهدف  مهرجان الجزائر العاصمة للرياضات إلى دعوة كل فئات المجتمع لممارسة الأنشطة الرياضية بصفة منتظمة بالفضاءات العمومية للعاصمة .

وأضاف رابحي " أن هذه الطبعة الأولى للمهرجان التي تمتد على مدار ثلاثة أيام بداية من اليوم  سيقام من خلالها أكثر من 70 نشاطا رياضيا و ترفيهيا يشمل جميع الفئات العمرية من الجنسين على مستوى خمسة مواقع تتمثل في ضفاف واد الحراش ، منتزه الصابلات ، حديقة الحيوانات و التسلية بن عكنون ، خضيرة دنيا بارك، الحديقة الحضرية لباب الزوار.

وكشف والي العاصمة عن توطين عديد الانشطة الرياضية و الشبانية بالمواقع الخمسة بالتنسيق بين الرابطات الولائية المتخصصة و المؤسسات العمومية الولائية ،على أن يشمل المهرجان خلال المواسم المقبلة فضاءات أخرى تستفيد حاليا من أشغال التهيئة على غرار منتزه كيتاني و الحديقة الحضرية بالحامة بالإضافة إلى مواقع أخرى مبرمجة ضمن مخطط التهيئة .

موقع الاذاعة الجزائرية /تغطية هبة حمدان