حمزاوي للإذاعة : مشروع قانون الجمعيات سيعزز دور الحركة الجمعوية في الساحة الوطنية

عبد الرحمان حمزاوي
06/02/2022 - 11:05

أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، عبد الرحمان حمزاوي، اليوم الأحد، أن المشروع التمهيدي للقانون العضوي المتعلق بالجمعيات "سيعزز" دور ومكانة الحركة الجمعوية في الساحة الوطنية. 

وأوضح حمزاوي، لدى نزوله ضيفا في برنامج "ضيف الصباح " للقناة الثانية، أن هذا المشروع منح مكانة هامة للحركة الجمعوية وتعزيز دورها في الساحة الوطنية وسيكون مواكبا لتطلعات الجمعيات وتدعيم جهودها ويلبي مطالبها واحتياجاتها في عدة مجالات.

وأضاف ذات المسؤول أن مشروع هذا القانون يتضمن "العديد من الجوانب المتعلقة بدور ومهام الجمعيات، وعلاقاتها مع مختلف الهيئات، علاوة على المحاور المتعلقة بأنواع وأشكال الجمعيات". 

وقال حمزاوي إن الدور الأساسي الذي يقوم به المرصد تهيئة الظروف واقتراح القوانين والإجراءات لتسهيل نشاطات الجمعيات ومحاربة العراقيل والعوائق التي كانت في السابق.

من جهة أخرى كشف رئيس المرصد، عن إطلاق حملة وطنية تحسيسية ابتداء من يوم الثلاثاء 8 فيفري للمساهمة لمواجهة جائحة كورونا ستنطلق من وهران وستكون مفتوحة لكل الجمعيات الوطنية والمحلية للمشاركة في هذه التظاهرة التوعوية، حيث سيعمل المرصد على تنسيق وتأطير عمل الجمعيات الوطنية والمحلية في هذا المجال لدعم جهود الدولة في مكافحة الوباء، وستشمل كل ولايات الوطن.
وأكد حمزاوي أنه سيتم خلال هذه الحملة التحسيس حول أهمية التلقيح والحث على ضرورة احترام التدابير الاحترازية والاجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع.