الإعلان عن تأسيس فيدرالية الصحفيين والإعلاميين المهتمين والمتضامنين مع القضية الصحراوية

الصحراء الغربية
05/05/2024 - 20:56

تم الإعلان عن تأسيس فيدرالية الصحفيين والإعلامين المهتمين والمتضامنين مع القضية الصحراوية، وذلك خلال اشغال الندوة الإعلامية الدولية الأولى للتضامن مع الشعب الصحراوي، التي التأمت اشغالها يوم الجمعة الفارط بولاية بوجدور.

وتهدف الفيدرالية حسب بيان التأسيس إلى توحيد الجهود الإعلامية لتنوير الرأي العام  الدولي حول حقائق وتطورات القضية الصحراوية، والمساهمة في كسر جدار التعتيم الرهيب المضروب حول القضية العادلة، من الإعلام الدولي الخاضع لتأثير اللوبيات المغربية والداعمة لها.

هذا بالإضافة إلى العمل على إنشاء شبكة دولية لتبادل المعلومات ومتابعة تطورات القضية الصحراوية، والحرص على نشر المعلومات الصحيحة بشأنها وكشف وفضح المخططات المغربية الهادفة إلى تضليل الرأي العام بشأنها.

ومن الأهداف كذلك إرسال صحفيين وإعلاميين الى مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية بهدف توثيق الوضع الحالي ونقل صوت وصورة الشعب الصحراوي وقصصه للعالم.

كما ستعمل الفيدرالية على المشاركة في الملتقيات والمنتديات الدولية والعمل على الإنتشار الواسع لأعضائها للمشاركة في الأنشطة والملتقيات التي تنظم في بلدانهم  اجل التحسيس والتعريف بالفضية الصحراوية.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios