وزارة الخارجية الفلسطينية تطالب بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

فلسطين
05/05/2024 - 22:39

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الاحد، المجتمع الدولي بإدانة اعتداءات الاحتلال الصهيوني التي تستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية ،وتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأدانت الوزارة، في بيان، إجراءات الاحتلال الصهيوني وتضييقه على المسيحيين وفرض قيود على وصولهم إلى كنيسة (القيامة) بالقدس المحتلة والاعتداء عليهم تحت حجج وذرائع واهية تتكرر كل عام".

واعتبرت الخارجية الفلسطيني أن هذه الإجراءات "عقوبات جماعية تستهدف الكل الفلسطيني في القدس ومقدساتها وهويتها ومواطنيها ،كما أنها انتهاك صارخ لالتزامات الاحتلال  الصهيوني  في القدس والتي تتعلق بحرية العبادة.

وأكدت (لجنة متابعة شؤون الكنائس في فلسطين) اليوم الأحد، أن منع قوات الإحتلال الصهيوني لمصلين من الوصول إلى كنيسة (القيامة في القدس والاعتداء عليهم ، "انتهاك صارخ للقوانين الدولية المتعلقة بحرية العبادة".

وأدان رئيس اللجنة ،رمزي خوري ،عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية-في بيان-، اغلاق قوات الإحتلال لكافة الطرق المؤدية لكنيسة (القيامة) أمس السبت، وتحويلها إلى ثكنة عسكرية ،مشيرا إلى أن عدد أفراد شرطة
الاحتلال "فاق عدد المشاركين والمصلين داخل الكنيسة".

وندد خوري بالاعتداء على الحارس الشخصي للقنصل اليوناني العام واعتقاله من داخل كنيسة (القيامة)، مشيرا إلى خرق الوضع الكيان الصهيوني لوضع الكنائس، وتدخله في شؤونها الخاصة، من خلال فرض القيود على الوصول لكنيسة (القيامة)، وتحديد أعداد المصلين المشاركين.

وكان الاتحاد الاوروبي، قد طالب الكيان الصهيوني بعدم التدخل في الشئون الخاصة بالكنائس، واحترام الوضع القائم، وضمان تطبيق أسس الحريات الدينية، بما في ذلك حرية العبادة، الا أنه لم يكترث لكل ما سبق وتعمد تحويل العيد الى ساحة لانتهاك مباشر للقوانين الدولية.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios