صدور العدد الأول من مجلة الجمارك

مجلة الجمارك
21/05/2024 - 12:48

أصدرت المديرية العامة للجمارك، اليوم الثلاثاء، العدد الأول من "مجلة الجمارك" في باكورة تضمّنت عدّة مقالات حول مختلف الإنجازات والجهود المبذولة لحماية وترقية الاقتصاد الوطني.

جرى تصدير العدد الأول لمجلة الجمارك بخطاب رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي ألقاه بقصر الأمم بنادي الصنوبر، بمناسبة افتتاح أشغال الدورة غير العادية للبرلمان بغرفتيه بتاريخ الخامس والعشرين ديسمبر 2023، والذي حدّد فيه معالم خطة الانعاش الاقتصادي القائمة على مساهمة كل الأطراف وإتاحة الفرص للجميع.

وأبرزت المجلة المكانة التي يوليها رئيس الجمهورية للجانب الاقتصادي من خلال إصلاحات عميقة وواسعة في صدارتها القانون الجديد للاستثمار.

وفي افتتاحية العدد الأول، نوّه المدير العام للجمارك، اللواء عبد الحفيظ بخوش، إلى الإرادة الفعلية للدولة الجزائرية في تعزيز دعائم الانعاش والتجديد الاقتصادي تحت القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية، واعتبرها خطوة جوهرية وإستراتيجية حاسمة تستهدف تحفيز التنمية الاقتصادية وتعزيز استقرار الاقتصاد الوطني من خلال تكريس نموذج اقتصادي متنوع وقائم على خلق الثروة، على نحو يبرز الرؤية المستقبلية والالتزام بتحقيق تحولات جوهرية في الهيكل الاقتصادي للبلد.

وتطرق العدد الأول للمجلة إلى إسهامات المديرية العامة للجمارك في مسار الرقمنة من خلال إطلاق نظام معلوماتي جديد، إلى جانب استعراض أهم النشاطات الميدانية للجهاز الرقابي، عبر مختلف مناطق الوطن بتقديم حصيلة لأهم العمليات التي نفذتها الفرق الجمركية العملياتية، في إطار مكافحة كل أشكال الغش والتهريب والجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وسلّطت المجلة الضوء على مسألة "حماية المعلومات والوثائق الإدارية" والأهمية التي يمنحها المشرّع الجزائري للمعلومات والوثائق، من خلال وضع منظومة قانونية تضمن حسن تسييرها وحمايتها.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios