سونلغاز تخطّط لتجسيد الخط الكهربائي البحري بين الجزائر وإيطاليا

سونلغاز
13/06/2024 - 16:32

أبرز الرئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال، الأربعاء، اهتمام المجمع بتجسيد الخط الكهربائي البحري بين الجزائر وإيطاليا، بشكل متزامن مع تعيين فريق عمل بين مجمعي سونلغاز و"توتال إنرجيز" لصياغة مذكرة تفاهم بينهما، تحدّد إطار ومساحات التعاون والشراكة في مجال الطاقات المتجددة.  

جاء في بيان للمجمع الطاقوي العمومي، أنّ عجال اعتبر أنّ "مستقبل سونلغاز اليوم هو في التوسع في أوروبا، ما يتطلب تحقيق مشروع الخط الكهربائي البحري الجزائر – إيطاليا عن طريق سردينيا، بما يستدعي من سونلغاز البحث عن ممولين مهمين للمشروع".

ولدى استقباله المدير المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في فرع الاستكشاف والانتاج بتوتال إنرجيز، جوليان بوجي، أبدى عجال اهتمامه بـ "الخبرات الهامة" التي يمتلكها المجمع الفرنسي في مجال الطاقات المتجددة والتخزين، مشيراً إلى أن سونلغاز تمثل اليوم "الفاعل الأهم" في تنفيذ البرنامج الوطني للطاقة والمتجددة وتحقيق الانتقال الطاقوي، بعد أن عهدت الدولة بالمشروع لسونلغاز وهو ما يستلزم اليوم التوجه نحو "شراكة قوية بين سونلغاز وشركة توتال انرجيز".

من جانبه، استعرض بوجي "الخبرة الكبيرة" التي تمتلكها "توتال إنرجيز" في مجالات اختصاصها، مبدياً اهتمامها بالشراكة مع سونلغاز والاستفادة من "خبراتها الكبيرة" في عدّة مجالات.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios