رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بجامع الجزائر

تبون
16/06/2024 - 08:34

أدى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, صباح اليوم الأحد بجامع الجزائر بالمحمدية (الجزائر العاصمة), صلاة عيد الأضحى المبارك في أجواء من الخشوع والسكينة.

كما أدى صلاة عيد الأضحى أيضا في هذا الصرح الديني والحضاري, كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة وكذا ممثلين عن السلك الدبلوماسي للدول العربية والإسلامية المعتمد بالجزائر, الى جانب جمع غفير من المواطنين.

وفي خطبتي صلاة العيد, أبرز عميد جامع الجزائر, الشيخ محمد المأمون القاسمي الحسني, فضائل شعيرة الحج ومعانيه السامية, كما ذكر المصلين بمقاصد عيد الأضحى المبارك وما يحمله من معاني الفداء والتضحية وتجديد سنة النبي ابراهيم عليه السلام.

وبذات المناسبة, استحضر الشيخ محمد المأمون القاسمي الحسني ما يجري في أرض الأنبياء فلسطين من احتلال وتعدي على حقوق الشعب الفلسطيني من طرف "عصابة الاحتلال" الصهيوني, مشيرا الى أن الأمل باسترجاع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني لايزال "قائما بفضل شعلة الجهاد الموقدة في نفوس الشعب الفلسطيني".

كما أبرز أن الجزائر شعبا ودولة تحس بمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق, مجددا التأكيد على أن بلادنا تؤمن بعدالة القضية الفلسطينية. وبعد أن أشار الى دور الجزائر في لم شمل الفصائل الفلسطينية وتوحيدها, أوضح أنها بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تواصل الدفاع عن هذه القضية العادلة في كل المحافل الدولية.

وفي ختام الخطبة, حث عميد جامع الجزائر على ضرورة التغافر والتصالح وازالة الأحقاد والخصومات وصلة الأرحام وكذا تعزيز روابط الأخوة و ذكر الله.

وعقب أداء الصلاة, تبادل رئيس الجمهورية تهاني عيد الأضحى المبارك مع كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة وكذا ممثلين عن السلك الدبلوماسي للدول العربية والإسلامية المعتمد بالجزائر.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios