الإذاعة الجزائرية تطلق الطبعة الرابعة من مبادرتها "الغابة تستغيث"

الإذاعة الجزائرية تطلق الطبعة الرابعة من مبادرتها "الغابة تستغيث"

الاذاعة
19/06/2024 - 11:39

تطلق الإذاعة الجزائرية من خلال القناة الثانية الناطقة بالأمازيغية يوم السبت 22 جوان 2024، الطبعة الرابعة من مبادرتها ذات البعد المواطني والموسومة بـ " الغابة تستغيث" والهادفة إلى التوعية والتحسيس بأهمية محاربة حرائق الغابات والحفاظ على الثروة الغابية، ومن خلالها على البيئة بصفة عامة.

فبعد الطبعة الأولى بتكجدة بأعالي جرجرة، والثانية بهضبة لالة ستي بتلمسان، ثم الثالثة بمرتفعات سرايدي بعنابة، سيتم تفعيل برنامج هذه الطبعة الرابعة بولاية بجاية المعروفة بساحاتها الغابية الشاسعة، على غرار غابة أكفادو، التي تعتبر رئة المنطقة من الناحية الإيكولوجية، ولها رمزية تاريخية كبيرة، باعتبارها كانت معقلا لقيادة الولاية الثالثة التاريخية إبان الثورة التحريرية المجيدة.

هذه المبادرة ذات الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والتربوية، ستكون انطلاقتها الرسمية من الحظيرة الوطنية لقورايا، من خلال تنظيم فضاءات إذاعية مباشرة و متنوعة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، إلى الثانية بعد الظهر.

ولضمان نجاح هذه المبادرة، عملت القناة الثانية على إشراك عدد كبير من الهيئات الرسمية ومختلف فعاليات المجتمع، إلى جانب المواطنين في مختلف الفضاءات الإذاعية المبرمجة، إيمانا منها بأن نجاح مثل هذه المبادرات مرهون بتوسيع دائرة مشاركة الفاعلين في قضايا البيئة عموما، ومنهم خبراء و باحثون جامعيون من الحاملين لمشاريع علمية مرتبطة بحماية الغابات والبيئة بشكل عام، كما تسجل مشاركة متميزة للكشافة الإسلامية الجزائرية ببعض العروض، وبتنظيم مسابقة للأطفال خاصة برسومات متعلقة بالبيئة. وكالمعتاد، سيكون هذا الموعد مناسبة لاكتشاف المنتوجات التي تميز ولاية بجاية من الناحية الفلاحية، إضافة إلى الحرف التقليدية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios