المندوبية الوطنية للأمن في الطرق تطلق حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور

حملة تحسيسية
01/07/2024 - 11:43

أطلقت المندوبية الوطنية للأمن في الطرق، ابتداء من اليوم، حملة تحسيسية وطنية للوقاية من حوادث المرور، وذلك بالتزامن مع حلول موسم الاصطياف والعطل.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، بأن هذه الحملة التي ستستمر إلى غاية 31 أوت المقبل، ستعرف مشاركة قيادة الدرك الوطني، والمديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة للحماية المدنية، وكذا فعاليات المجتمع المدني الناشطة في مجال السلامة المرورية، إضافة إلى مؤسسة نفطال.

وستشهد هذه الفعالية التوعوية التي تأتي في فترة تعرف فيها حركة المرور كثافة، وارتفاع في الخسائر البشرية بسبب حوادث المرور، تنظيم عدة نشاطات جوارية تحسيسية لاسيما على مستوى محطات الخدمات التابعة لمؤسسة نفطال، و ذلك لفائدة السائقين والركاب بغرض إعلامهم وتثقيفهم حول الممارسات الجيدة التي يجب اعتمادها في الطريق.

هذا وذكرت الوزارة في بيانها، بحصيلة حوادث الطرقات المسجلة خلال صائفة 2023 والتي "بلغت 6506 حادث خلفت وفاة 1085 شخص وهو ما يعادل نسبة 30 بالمائة من مجموع الضحايا المتوفين خلال نفس السنة، إلى جانب تسجيل 9379 جريح أي بنسبة 22 بالمائة من إجمالي عدد الجرحى المسجلين خلال ذات السنة.