حجز أزيد من 17 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بعين مليلة 

مخدرات
01/07/2024 - 14:42

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين مليلة  ، التابع لأمن ولاية أم البواقي  ، من حجز 17 ألف و 921 كبسولة من المؤثرات العقلية  ، و توقيف شخصين مشتبه فيهما ، حسبما ورد اليوم الاثنين في بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة بذات السلك النظامي.

و جاء في البيان أن "عناصر الفرقة استقوا معلومات مفادها وجود كمية من المؤثرات العقلية مخبأة بأحد الأماكن المعزولة بمخرج مدينة عين مليلة   ، ليتم على الفور  ، بالتنسيق مع النيابة المحلية  ، اتخاذ الإجراءات اللازمة و التنقل إلى عين المكان  ، حيث تم العثور على 17 ألف و 850 كبسولة من المهلوسات داخل علب كرتون كبيرة الحجم.

كما تم عقب ذلك مباشرة التحقيق والتحري  ، حيث تمكن عناصر الضبطية القضائية من التوصل إلى تحديد هوية شخصين مشتبه فيهما في القضية وتوقيفهما  ، وبعد تفتيش مسكنيهما  ، تم حجز 71 كبسولة أخرى من المؤثرات العقلية  ، إضافة إلى قطعة من المخدرات ومبلغ مالي من عائدات الترويج  ، استنادا إلى ذات الوثيقة.

و قد أنجز للمشتبه فيهما البالغين من العمر 27 و 42 ملف جزائي عن قضية "الحيازة والتخزين بغرض المتاجرة لأدوية ذات خصائص مؤثرة عقليا بطريقة غير مشروعة"  ، قدما بموجبه أمام نيابة محكمة عين مليلة  ، مثلما تمت الإشارة إليه.