فلسطين: إصابة عدد من المواطنين بالإختناق إثر مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني جنوب نابلس

فلسطين: إصابة عدد من المواطنين بالإختناق
05/07/2024 - 15:42

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات إختناق, يوم الجمعة, خلال مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني قرب جبل صبيح في بلدة بيتا, جنوب نابلس, حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة, أن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني جبل أبو صبيح, وسط إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام, الأمر الذي أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

ويشار إلى أن أهالي بلدة بيتا, أدوا صلاة الجمعة على قمة جبل صبيح بدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي في البلدة, مع العلم أن جبل صبيح يتبع لبلدتي بيتا وقبلان وقرية يتما, جنوب نابلس, ويشهد فعاليات مقاومة شعبية سلمية ضد إقامة بؤرة استيطانية.

وجدير بالتذكير أن دولا عديدة انتقدت قرار الكيان الصهيوني شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة, مع العلم أن الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية, يشهد ارتفاعا ملحوظا, في وقت خلف عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي, أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني, معظمهم من الأطفال والنساء, وأكثر من 10 آلاف مفقود, وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال الفلسطينيين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios