الانطلاق في التشغيل الجزئي لأكبر محطة لإنتاج الكهرباء في الجزائر

الانطلاق في التشغيل الجزئي لأكبر محطة لإنتاج الكهرباء في الجزائر

محطة انتاج الكهرباء
08/07/2024 - 18:17

أعلنت سونلغاز في بيان لها اليوم الاثنين عن الانطلاق في عملية التشغيل الجزئي لأكبر محطة لإنتاج الكهرباء في الجزائر والمتواجدة بولاية مستغانم، و هو ما سيسمح بتدعيم الطاقة الإنتاجية الوطنية بـ 450 ميغاواط كمرحلة أولى.

ووفقا للبيان، فقد "قامت سونلغاز عبر شركتها الفرعية سونلغاز - انتاج الكهرباء، ابتداء من يوم الخميس 4 جويلية 2024، بالتشغيل الجزئي للمحطة الهجينة لإنتاج الكهرباء بمستغانم ،وذلك من خلال دخول التوربينات الغازية الأولى حيز الخدمة" مشيرا الى أن "هذه العملية تأتي لتدعيم الطاقة الإنتاجية الوطنية بـ 450 ميغاواط كمرحلة أولى".

وأضاف المجمع العمومي أن هذه المحطة تندرج في إطار تنفيذ البرنامج التنموي لولاية مستغانم، تعزيز تموين الشبكة الوطنية بالطاقة الكهربائية وتحسين مستوى الخدمة العمومية في هذه الولاية الساحلية ذات الطابع السياحي والصناعي الهام بصفة خاصة وكل ولايات الوطن.

 و لفت البيان الى أن "هذه المنشأة الطاقوية الكبرى تضاف إلى جملة المشاريع الطاقوية الهامة التي نجحت سونلغاز في إدخالها حيز الخدمة خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي من شأنها تعزيز الحضيرة الإنتاجية لسونلغاز ودعم قدرتها الوطنية في تعزيز تموين المواطنين بالطاقة".