في الذكرى الـ34 لتأسيسها..تأكيد على دور إذاعة القرآن في الحفاظ على استقرار المجتمع وتمتين اللحمة الوطنية

ندوة
11/07/2024 - 13:45

أحيت إذاعة القرآن الكريم هذا الخميس بالنادي الثقافي عيسى مسعودي للاذاعة الجزائرية، الذكرى الـ34 من التقويم الهجري لتأسيسها في احتفالية شهدت تنظيم ندوة فكرية حول "دور الاذاعة في الحفاظ على استقرار المجتمع " مع توزيع الجوائز على الفائزين في الطبعة الخامسة  مسابقة أشبال القرآن الكريم.


في كلمته بالمناسبة أعلن المدير العام للاذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي عن الشروع في تسجيل ثاني مصحف مرتل مسموع للإذاعة خلال شهر أوت القادم بصوت المقرئ خالد أوريسي من وادي سوف، مضيفا أن المصحف المرتل الأول المنجز من الاذاعة  يتواجد في آخر مراحله من التدقيق من طرف وزارة الشؤون الدينية ليخرج بعد أسابيع  خاليا من أي شائبة.

وذكر السيد بغالي في ذات السياق أن مبادرة المصحف المرتل المسموع تعكس جهود الدولة الجزائرية من أجل أن يسود الإسلام الصحيح والمبارك ورعاية القرآن الكريم بمشايخه ومقرئيه .

وأشاد المدير للاذاعة الجزائرية بالدور الهام الذي تمارسه إذاعة القرآن الكريم في  ترسيخ معاني الاسلام الحنيف والوسطي الذي قوامه الأمن والأمان، فضلا عن مساهمة الاذاعة الموضوعاتية في حفظ السلام والتلاحم إلى وطننا الجزائر.

بدوره قال مدير إذاعة القرآن الكريم عيسى حمدي ، إن المحطة الاذاعية الموضوعاتية قطعت أشواطا مهمة في خدمة الاعلام العمومي والمرجعية الدينية وتثبيت قيمها في نفوس الجزائريين والتمسك بواقع حياة الناس ، فضلا عن الاسلام الداعية إلى  الأخوة والتسامح  وتقديس العمل وتمتين اللحمة الوطنية والارتقاء بفكر البناء الايجابي.

كما أقيمت خلال احتفالية اذاعة القران الكريم في ذكرى تأسيسها ندوة فكرية تمحورت حول دور وسائل الإعلام في الحفاظ على استقرار المجتمع بمشاركة ثلة من الأساتذة والمشايخة الأفاضل الذين قدموا جملة من المداخلات حيث تطرق الأستاذ سمير دهريب إلى منظومة القيم الأخلاقية ومكانتها في بناء الأمم ، في حين تطرق الأستاذ موسى عزوني إلى الدور الهام الذي تمارسه إذاعة القرآن الكريم في تحقيق استقرار المجتمع ، فضلا عن مداخلة الدكتور محمد العربي شايشي الذي تناول فيها  دور إذاعة القرآن الكريم في تثبيت المرجعية الدينية وتمتين اللحمة الوطنية.

وفي تصريح خص به ملتيميديا الاذاعة الجزائرية قال الأستاذ سمير دهريب إن هذه الندوة الفكرية جاءت احتفاء بتأسيس إذاعة القرآن الكريم منارة الإعلام الهادف ، نظرا للدور البارز الذي تمارسه الاذاعة في تقديم المعلومة الكاملة والشاملة للمجتمع الجزائري من أوسع أبوابه في الوقت المناسب وفي المكان المناسب
وذلك تعزيزا لمكارم المنظومة الاخلاقية التي تقدمها الاذاعة كنموذج والقيم التي تبنى المجتمعات ، داعيا الى تقوية فروع اصل الإيمان مايؤدي إلى زيادة  الحفاظ على مجتمعنا .

تكريم الفائزين في الطبعة الخامسة لمسابقة أشبال القرآن الكريم

هذا وقد شهدت الاحتفالية تكريم الفائزين في مسابقة  القرآن الكريم في طبعته الخامسة  التي أقيمت خلال شهر رمضان المنصرم.

 ففي صنف أقل من 12 سنة مع حفظ نصف القرآن الكريم عادت المرتبة الأولى إلى رفيدة غلام الله من تيبازة في حين احتل المرتبة الثانية محمد أواب زيتوني من البليدة، كما عادت المرتبة الثالثة إلى كريم رياض من تلمسان في حين حاز أحمد ماهر دامس على المرتبة الرابعة.

أما في صنف أقل من 18 سنة مع حفظ القرآن الكريم كاملا فقد عادت الجائزة الأولى الى محمد عبد الرؤوف جعوي من جيجل ، في حين حاز محمد بن عبد الرحمن بلقوراري من تلمسان على الجائزة الثانية، كما فازت هاجر وخاف من بومرداس على المرتبة الثالثة مقابل فوز يعقوب مختار منصور من معسكر على الجائزة الرابعة

وفيما يلي انطباعات المتوجين 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios