ايمان خليف:في انتظار الذهبية، وعدت الجزائريين ورئيس الجمهورية بميدالية ووفيت...

وعدت الجزائريين ورئيس الجمهورية بميدالة ووفيت
03/08/2024 - 21:52

وصفت الجزائرية ايمان خليف المنازلة التي جمعتها اليوم السبت مع المجرية انا لوكا هاموري ضمن دورة الملاكمة للألعاب الأولمبية باريس 2024, بقاعة أرينا باريس شمال، وصفتها "بمنازلة القرن" بالنظر للظروف التي سبقت واحاطت بها بعدما تعرضت الى حملة غير بريئة ومضللة تشكك في انوثة بطلتنا.

وقالت محبوبة الشعب الجزائري،في حوار خاص مع سامية بن نعمان من القناة الأولى للاذاعة الجزائرية، انها استعدت كما يجب لهذه المنازلة، التي تابعها ملايين الجزائريين متفاعلين مع كل لكمة ونقطة تحققها،وبقيت مركزة طيلة الجولات الثلاثة. ورافقني في هذا التركيزتضيف، المدربين ، منهم محمد شعوة، مرافقها منذ الطفولة وكذا المدرب الكوبي المحنك، بيدرو دياز،الذي قدّم لها الكثير وكان من بين اسباب تألقها وانجازاتها الرياضية.

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

وقالت البطلة خليف،ان هذا الفوز،الذي تهديه للشعب الجزائري، لا يمثل انتصارا فرديا لها فحسب، وانما هو اكبر من ذلك حيث سمح بكسر حاجز نفسي وهو حاجز "اللاميدالية" كما قالت،فالتاهل لدور نصف النهائي يضمن لصاحبه ميدالية برونزية تلقائيا.

ايمان خليف، تمنت ان يكون الباب قد فتح لجلب ميداليات من قبل الرياضيين الجزائريين في باقي التخصصات، على غرار كيليا نمور وسجاتي وتريكي واخرين .

وبالعودة الى منازلة اليوم،لم تكن سهلة، كما صرّحت خليف ،ففي هذا المستوى لا يوجد خصم سهل على مستوى الالعاب الاولمبية التي تجمع المؤهلين فقط وهم جميعا في مستوى عال مضيفة انني انا ايضا كنت في المستوى ومتحمسة لجلب هذه الميدالية لبلدي كما وعدت به الشعب الجزائري وكما وعدت به رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي منحني الحماس والتشجيع من اول لقاء معه كما قالت.

الان،تقول البطلة ايمان خليف، ساحضر لمنازلة نصف النهائي وسادرس منافستي التايلاندية جانجيم سيوانافانغ ومشاهدة طريقة قتالها وتحليل تقنياتها...ثم الموعد  يوم الثلاثاء على الساعة 34ر21 بتوقيت

الجزائر, في الدور نصف النهائي ضمن دورة الملاكمة للألعاب الأولمبية باريس 2024, بملعب رولان غاروس بباريس.

كما شكرت ايمان خليف اللجنة الاولمبية الدولية التي انصفتها .وهذا اقل ما يمكن ان تقوم به اللجنة لاميرتنا  وبطلتنا الجميلة والمتألقة.