هدنة : أول عملية تصدير لأعمدة شحن السيارات الكهربائية محلية الصنع

هدنة : أول عملية تصدير لأعمدة شحن السيارات الكهربائية محلية الصنع

هدنة
01/09/2024 - 14:00

أعلن الناطق الرسمي لمجمع سونلغاز خليل هدنة اليوم الأحد ، عن ٍقيام الشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية, التابعة للمجمع , بأول عملية تصدير لأعمدة شحن السيارات الكهربائية, وهذا نحو كل من ليبيا وإيطاليا.

وأضاف هدنة في تصريحات للاذاعة الجزائرية  أن  العملية تندرج ضمن العقد الذي تم ابرامه والذي ينص على تصدير 433 عمودا للشحن المتوسط بقدرة 60 كيلواط و للشحن السريع بقدرة 322 كيلواط ، مضيفا أن هذه الأعمدة تم تصنيعها جميعا وفقا للمعايير الدولية للتصنيع في هذا المجال. 

وأوضح المتحدث أن انشاء مصنع اعمدة شحن السيارات الكهربائية التابع للشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية (SAIEG) يأتي "تطبيقا لالتزامات الدولة الجزائرية في مجال سياسة الانتقال الطاقوي", و"بما يساهم في تنويع مصادر العملة الصعبة من خلال الصادرات خارج المحروقات".

وحسب هدنة, فالعمل جاري في الوقت الحالي لإبرام "عدة عقود أخرى, هي في مرحلة متقدمة من المفاوضات التجارية", من اجل تصدير كميات اخرى من اعمدة الشحن نحو دول اوروبية ومن الشرق الاوسط, يتم تصنيعها من قبل الشركة التي تعتبر "الذراع الصناعي لسونلغاز, وبنسبة ادماج وطني تقدر ب 58 بالمائة سيتم رفعها في القريب المنظور".