الرئيس تبون يزور مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

عبد المجيد تبون
21/02/2022 - 13:21

قام رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، بزيارة الى مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها، منذ السبت إلى دولة قطر، بدعوة من أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وشرع الرئيس تبون في جولته، رفقة الوفد الوزاري المرافق له، بزيارة المبنى المركزي للمؤسسة التي تحوز على 50 فرعا في مجالات التعليم، والبحوث، وتنمية المجتمع، حيث كان في استقباله نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة والرئيس التنفيذي لهذه الهيئة، الشيخة هند بنت حمد آل ثاني.

وطاف رئيس الجمهورية بمختلف مصالح المؤسسة أين تلقى شروحات حول أهداف المؤسسة ونشاطاتها وتنظيمها وفروعها.
وبعدها، تنقل رئيس الجمهورية إلى المكتبة الوطنية القطرية، التابعة للمؤسسة، أين زار أجنحتها وتلقى عرضا حول محتوياتها من كتب ومخطوطات.

كما زار الرئيس تبون في نهاية جولته مربط الخيول العربية الأصيلة "الشقب"، التابع أيضا الى مؤسسة قطر، أين إطلع على أهم السلالات التي يتم تربيتها في هذا المركز.

وكان رئيس الجمهورية قد شرع يوم السبت الماضي في زيارة دولة إلى قطر. وقد التقى الرئيس تبون والوفد المرافق له أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الأحد بالديوان الأميري، أين أجريت محادثات موسعة شملت وزراء ومسؤولي البلدين قبل أن يجري رئيس الجمهورية وأمير قطر محادثات على انفراد.

وعقب هذه المحادثات، تم التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجالات الدبلوماسية والعدل والتنمية الاجتماعية والأسرة والتعليم العالي.

ونظم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد هذا الاستقبال، مأدبة غذاء على شرف رئيس الجمهورية والوفد المرافق له.
كما استقبل الرئيس تبون، أمس الاحد، بمقر إقامته، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، الذي أدى له زيارة مجاملة.

وفي مساء أمس الأحد، التقى رئيس الجمهورية، بحضور الوفد الوزاري المرافق له، ممثلين عن الجالية الوطنية بقطر، حيث استمع الى انشغالات واقتراحات مختلف المتدخلين من الحضور، كما رد على اسئلتهم بخصوص القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بالوطن وكذا العلاقات الجزائرية-القطرية وسبل ترقيتها.

ويرافق رئيس الجمهورية، خلال زيارته إلى قطر، وفد وزاري يتكون من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وزير العدل حافظ الأختام، وزير الطاقة والمناجم، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير السكن والعمران والمدينة، ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.