جمعية صحافيي الجزائر العاصمة ومؤسسة "هواوي" تنظمان حفل تكريم على شرف صحافيين

جمعية صحفيي الجزائر العاصمة
28/10/2021 - 16:16

تم هذا الخميس بالجزائر العاصمة تكريم صحافيين من وسائل اعلام عمومية و خاصة خلال حفل نظمته جمعية صحافيي الجزائر العاصمة بالتنسيق مع المؤسسة الصينية للاتصالات السلكية و اللاسلكية "هواوي" بحضور وزير الاتصال عمار بلحيمر.

و يهدف هذا التكريم المنظم بمناسبة احياء اليوم الوطني للصحافة (المصادف ليوم الـ 22 أكتوبر من كل سنة) و الذكرى الـ59 لبسط السيادة الوطنية على الاذاعة و التلفزيون الجزائريين يوم الـ 28 أكتوبر 1962 الى تشجيع الصحافيين نظير اسهاماتهم في ترقية حق المواطن في اعلام موضوعي و موثوق عبر الصحافة الوطنية المكتوبة و السمعية-البصرية و الالكترونية.

وبهذه المناسبة، تم أيضا تكريم عائلات الصحافيين المتوفين.

في هذا الصدد، اعتبر رئيس جمعية صحافيي الجزائر العاصمة سليمان عبدوش انه من الضروري بالنسبة لوسائل الاعلام تغطية و معالجة الأحداث الوطنية و الدولية في ظل احترام قواعد الخدمة العمومية و مبدأ حق المواطن في الاعلام و الترقية الاجتماعية و الثقافية للأمة.

من جهة أخرى، أشاد المتدخل بالتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون "التي تعهد بها أمام الشعب و الرامية الى تجسيد حرية التعبير و الصحافة اضافة الى الصحافة الالكترونية في اطار تصور شامل يهدف الى الشروع في اصلاحات تشريعية و تنظيمية ستتم بلورتها لاحقا في شكل مشروع قانون عضوي حول الاعلام و قانون حول السمعي-البصري".

من جانبه, أشاد مدير الشؤون العامة و الحكومية لهواوي للاتصالات السلكية و اللاسلكية الجزائر, بونوا وو, بأسرة الصحافة نظير مشاركتها في تحقيق التنمية الاقتصادية لبلدها مجددا ارادة هواوي في "تعزيز شراكته مع وسائل الاعلام الجزائرية بتنوعها و ثراءها".

كما ذكر بأن مؤسسته بادرت "منذ 4 سنوات بأعمال تجاه وسائل الاعلام سيما من خلال تنظيم رحلات سفر على مستوى منشاتها بالصين و بعدة بلدان أخرى و دورات تكوينية لفائدة الصحافيين في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال قصد تعميم المعارف و تسهيل مهمتهم".

بهذه المناسبة, صرح المتحدث قائلا "مجمع هواوي رائد عالمي في حلول تكنولوجيات الاعلام و الاتصال و الذكاء الاصطناعي حيث يستثمر سنويا حوالي 15 بالمئة من رقم أعماله في مجال الأبحاث و التنمية".

من جهة أخرى, نوه وزير الاتصال بالصحافيين داعيا النقابات المهنية الناشطة في القطاع الى مرافقة أسرة الصحافة و الدفاع عن حقوقهم.

كما أكد الوزير على ضرورة " الاحترام الصارم لأحكام القانون المنظم لعلاقات العمل".