المجلس الشعبي الوطني: استعراض تجربة الجزائر في دعم الشباب بالعاصمة الأرمينية

المجلس الشعبي الوطني: استعراض تجربة الجزائر في دعم الشباب بالعاصمة الأرمينية

استعراض تجربة الجزائر في دعم الشباب بالعاصمة الأرمينية
13/09/2024 - 17:38

استعرضت النائب بالمجلس الشعبي الوطني، خولة طالبي، هذا  الجمعة بالعاصمة الأرمينية يريفان، تجربة الجزائر في دعم الشباب وتطوير السياسات الرامية إلى إشراكهم في صنع القرار، حسبما أورده بيان للمجلس.

 

وأوضح المصدر ذاته أن السيدة طالبي أبرزت، خلال تدخلها في أشغال المؤتمر العاشر للبرلمانيين الشباب، بأن "دعم الشباب في الجزائر تجلى في عدة صور، على غرار إنشاء المجلس الأعلى للشباب وتطوير سياسات تدعم حقوقهم ومشاركتهم في صنع القرار، بالإضافة إلى سن قوانين لدعم المبادرات الشبابية".

كما يتضح ذلك --تتابع السيدة طالبي-- من خلال "وجود 100 نائب شاب بالمجلس الشعبي الوطني من أصل 407 نائب، فضلا عن تأسيس شبكة برلمانية للشباب".

وفي سياق متصل، ذكرت البرلمانية بالانتخابات الرئاسية ليوم الـ7 سبتمبر، معتبرة إياها بمثابة "الفرصة المتجددة لترسيخ الحقوق واستكمال الإصلاحات تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون".

وبعد أن لفتت، من جهة أخرى، إلى أن "العالم اليوم يمر بوضعية حساسة بفعل الأزمات والنزاعات التي تؤثر بشكل خاص على الأطفال والشباب والنساء"، دعت السيدة طالبي إلى "معالجة معاناة الشباب في ظل الأزمات والنزاعات"، مشيرة بشكل أساسي إلى دور البرلمانيين في "الدفاع عن حقوق هؤلاء الشباب، لاسيما في فلسطين والصحراء الغربية".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios