شيخي: "وضع استراتيجية وطنية للتكفل بـ 1880 منبعاً حيوياً"

شيخي: "وضع استراتيجية وطنية للتكفل بـ 1880 منبعاً حيوياً"

محمد كريم شيخي
16/09/2024 - 22:14

أكد مدير الحمامات المعدنية والنشاطات الحموية بوزارة السياحة والصناعة التقليدية، محمد كريم شيخي، وضع استراتيجية وطنية للتكفل بـ 1880 منبعاً حيوياً، بغرض ابراز "المؤهلات التي تحوزها الجزائر والتي يمكن أن تجعل منها وجهة سياحية علاجية بامتياز".

في تصريحات صحفية، أبرز شيخي أهمية تنظيم المؤتمر الدولي للصحة والسياحة العلاجية، بالعاصمة، وركّز على "الجهود المبذولة من طرف القطاع من أجل تطوير السياحة العلاجية".

ونوّه إلى "وضع استراتيجية وطنية تسمح بالتكفل الجيد بالمنابع الحموية ودعم الاستثمار في هذا المجال"، الذي يبقى – مثلما قال – "محلّ اهتمام الكثير من المواطنين من مختلف الأعمار".

وذكر شيخي أنّ الجزائر تحوز "280 منبعاً حموياً و1600 مؤسسة فندقية بطاقة استيعاب تقدّر بـ 151 ألف سرير على المستوى الوطني، و3 مراكز للعلاج بمياه البحر، مع برمجة 22 مشروعاً لانجاز مراكز أخرى على مستوى الشريط الساحلي للوطن".

من جهته، شدّد رئيس الفدرالية الوطنية للنقل والسياحة، نصر الدين حارك على "ضرورة الاستفادة من خبرات وتجارب الدول المشاركة، الرائدة في هذا المجال، من أجل جعل الجزائر وجهة استقطاب في مجال السياحة العلاجية"، بالنظر إلى التطور الذي تشهده البلاد في مختلف المجالات.

وذكّر بـ "المؤهلات السياحية والطبية التي تتوفر عليها البلاد والتي تمكنها – مثلما أوضح – من النهوض بهذا النشاط وجعله يساهم في تحقيق التطور الاقتصادي وتوفير مناصب شغل جديدة"، مبرزاً أنّ هذا المؤتمر يعد "سانحة للخروج بتوصيات واقتراحات من شأنها المساهمة في تطوير هذا المجال".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios