الرئيس الصحراوي: "علينا دحض الدعاية المغربية بالخطاب الوطني الجامع"

brahim-ghali
18/09/2024 - 20:52

أكد رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، اليوم الأربعاء، أهمية تقوية الخطاب الوطني "الجامع والداحض للدعاية المغربية، والمبين للحقيقة التي لا تقبل الطمس".

جاء هذا في كلمة للرئيس غالي لدى اشرافه على الاجتماع الموسع الثاني للآلية الوطنية للخطاب، أين أبرز أنّ الشعب الصحراوي مستمر في كفاحه ونضاله حتى الاستقلال التام.

وألحّ الرئيس غالي: "المسؤولية الكبيرة" الملقاة على عاتق كافة مناضلات ومناضلي جبهة البوليساريو، والمتعلقة بـ "احترام الخطاب الوطني الموحد والمقاوم والمتصدي دوماً لدعاية الاحتلال المغربي المغرضة".

ولفت الرئيس الصحراوي إلى تزامن انعقاد اجتماعات الآلية الوطنية للخطاب وارتفاع وتيرة الوحشية المغربية، قائلاً: "الاحتلال المغربي يحاول بكل الأساليب الخسيسة ضرب لحمة الشعب الصحراوي حتى اجتثاثه من أرضه ووطنه،  الشيء الذي على كل الصحراويات والصحراويين التصدي له، والعمل الدائم على رص الصفوف، والتصعيد في كل أساليب المقاومة، والتحلي الدائم باليقظة والفطنة لإفشال مخططات الاحتلال الدنيئة".

ونوّه الرئيس غالي إلى أنّ "المتواطئين مع الاحتلال المغربي بالأمس هم أنفسهم اليوم"، وشدّد على أنّ "الدعاية المغربية الكاذبة والمضلّلة تقفز حتى على واقع المملكة الداخلي الآيل للانفجار في أي لحظة".