انطلاق الشبكة البرامجية الجديدة للإذاعة الجزائرية هذا الأحد

الإذاعة الجزائرية
22/09/2024 - 14:34

تشرع الإذاعة الجزائرية، ابتداء من اليوم الأحد في بث شبكتها البرامجية الجديدة لموسم 2025/2024 على مستوى مختلف قنواتها الإذاعية الوطنية والدولية والموضوعاتية والجهوية.

وفي هذا الصدد كشفت نائبة المدير المكلفة بالإنتاج والبرمجة بالقناة الإذاعية الأولى، نجاة كتو، عن أهم البرامج التي تتميز بها الشبكة البرامجية الجديدة للموسم 2024-2025.

وفي تصريح لها هذا الأحد لملتيميديا الإذاعة الجزائرية أبرزت كتو أن "الشبكة الجديدة تضمن العديد من البرامج التي تلبي رغبات وتطلعات المستمع الجزائري على غرار برنامج "بادر" وبرنامج  "أمجاد الجزائر"، "محلاها بلادي"، "قالو ناس زمان"، "لكي ننجح"، "صدى الجامعة" بالإضافة إلى برامج شهرية تعنى بالفن والثقافة كبرنامج "في حضرة الكبار" الذي سيبث على الهواء مباشرة من النادي الثقافي عيسى مسعودي، وبرامج أخرى عديدة ومتنوعة".

كما أضافت كتو أنه "سيتم الإستبقاء على برامج  كانت تبث في الموسم الماضي نزولا عند رغبة مستمعي ومحبي القناة الإذاعية الأولى".

من جانبه كشف مدير القناة الإذاعية الثانية، مجيد فرحاتي عن الخطوط العريضة التي تتميز بها الشبكة البرامجية الجديدة للموسم 2024-2025.

وقال فرحاتي اليوم الأحد في تصريح لملتيميديا الإذاعة الجزائرية أن "برامج القناة لن تقتصر على البث من داخل استوديوهات الإذاعة الجزائرية، بل ستكون قريبة من المواطن الجزائري، حيث ستتنقل فرق صحفية إلى عديد ولايات وبلديات الوطن لإنجاز حصص وبرامج متميزة، على غرار البرنامج النصف شهري الموسوم ب "من البلديات" وبرنامج "نحن أطفال الغد" الذي سيتم إنجازه عبر أربعة ولايات، بالإضافة إلى برنامج  ثقافي جديد سيبث خلال شهر التراث وكذا برنامج "لنحمي غاباتنا" وبرامج أخرى متنوعة مع الاستبقاء على بعض البرامج القارة عبر الشبكة البرامجية للقناة الإذاعة الثانية.

بدورها كشفت  رئيسة  دائرة البرامج الثقافية والتربوية بالقناة الإذاعية الثالثة  ليندة تمدراري عن أهم  الحصص التي تميز الشبكة البرامجية الجديدة  للموسم 2024-2025.

وأوضحت تمدراري في تصريح لملتيميديا الإذاعة الجزائرية أن "الشبكة الجديدة ستكون غنية وجد متنوعة من خلال حصص ثقافية وفنية على غرار حصة "أوتار اندلسية " وأخرى سياسية واقتصادية وبيئية ورياضية،  بالإضافة إلى برامج إخبارية وتغطيات إعلامية تواكب الأحداث والمستجدات مع الاستبقاء على برامج أخرى بثت في المواسم السابقة".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios