بوغالي يترأس اجتماعا لممثلي البرلمان في الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي

إبراهيم بوغالي
09/10/2024 - 19:39

ترأس رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، اجتماعا تنسيقيا لممثلي غرفتي البرلمان في الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك عشية المشاركة في الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي، التي ستنعقد بجنيف (سويسرا)، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن السيد بوغالي أشرف اليوم الأربعاء بمقر المجلس، على "الاجتماع التنسيقي للأعضاء الدائمين في الاتحاد البرلماني الدولي عن الغرفتين وبحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وذلك عشية مشاركة البرلمان بغرفتيه في الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها والتي ستنعقد بجنيف (سويسرا)".

وجاء في توجيهات رئيس المجلس -يضيف البيان- أن "الاتحاد البرلماني الدولي، يعتبر أكبر وأعرق منظمة برلمانية متعددة الأطراف، ويشكل منبرا هاما، يتيح للبرلمانيين فرصة للدفاع عن القضايا التي تتبناها دولهم، خاصة في ظل الأهمية المتزايدة للدبلوماسية البرلمانية".

وأبرز السيد بوغالي أن ذلك يشكل "فرصة لدعم ومساندة مواقف الجزائر ومواكبة حضورها الفاعل والمتميز على الساحة الدولية بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خاصة في ظل ما تقوم به من جهود في إطار العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي".

وبالمناسبة -يضيف ذات المصدر- "ذكر رئيس المجلس بالإنجاز التاريخي والهام الذي حققته الدبلوماسية البرلمانية، من خلال قبول انضمام الجزائر كعضو ملاحظ في برلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي (البرلاتينو)".

وأشار البيان إلى أن مشاركة الوفد الجزائري خلال هذه الجمعية ستكون على مستوى "اجتماعات تنسيقية للمجموعات (المجموعة العربية، المجموعة الجيوسياسية الافريقية والمجموعة الإسلامية)، الجمعية العامة، اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي التي سيشارك فيها الأعضاء الدائمون عن مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني بالإضافة إلى فعاليات أخرى على هامش الجمعية"، وفقا للمصدر ذاته.