القوات الروسية تسيطر على مطار "غوستوميل" الاستراتيجي في ضواحي كييف

الحرب في أوكرانيا
25/02/2022 - 16:36

نفذت قوات الإنزال الجوي الروسية "عملية هبوط" في مطار "غوستوميل" خارج كييفي ما أغلق العاصمة الأوكرانية من الغرب، حسبما  أفادت وزارة الدفاع الروسية هذا الجمعة. 

وأكدت الوزارة الروسية "السيطرة" على مطار "غوسستوميل" في ضواحي العاصمة  الأوكرانية كييفي مؤكدة أن عملية إنزال نفذتها القوات الروسية أسفرت عن مقتل  200 جنديا من القوات الخاصة الأوكرانية. 

وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كانشينكوفي للصحفييني هذا الجمعة: "في الـ 25 فيفري، نفذت القوات المسلحة الروسية عملية هبوط ناجحة في منطقة مطار غوستوميل  في ضواحي كييف. شاركت أكثر من 200 طائرة هليكوبتر روسية في العملية.. أثناء  الاستيلاء على المطاري قتل أكثر من 200 جنديا من الوحدات الخاصة في أوكرانيا"،مؤكدا أن "لا خسائر في صفوف القوات المسلحة الروسية". 

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتيني أمس الخميس ، إطلاق عملية عسكرية خاصة في "دونباس"، جنوب شرقي اوكرانيا،لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. 

وحذر الرئيس الروسي من أن موسكو سترد، فورا، على أي محاولة من الخارج لعرقلة  العملية العسكرية, وسوف يؤدي ذلك الرد إلى نتائج لم تواجه أبدا في تاريخ أولئك  الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية. 

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية لا تنفذ أي  هجمات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن اوكرانيا, مشيرة إلى أن البنية  التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات  المسلحة الأوكرانية، تستهدف بأسلحة متناهية الدقة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios