افتتاح واعد للأيام الإبداعية الإفريقية هذا الأربعاء

17
15/10/2024 - 22:24

تُفتتح هذا الأربعاء، تظاهرة "الأيام الإبداعية الإفريقية 2024" (كاناكس ويكاند) بالجزائر العاصمة، في موعد اقتصادي ثقافي واعد سيستمرّ إلى غاية السبت القادم.

وسيكون افتتاح الفعاليات مزدوجاً بكل من قصر المعارض بالصنوبر البحري بدءاً من صباح الأربعاء، وأوبرا الجزائر "بوعلام بسايح" بأولاد فايت بالعاصمة في عرض فني استثنائي، اعتباراً من السابعة مساءً.

وستكون تظاهرة (كاناكس ويكاند) تمهيدية للحدث الإقتصادي الكبير المقرر السنة المقبلة بالجزائر، علماً أنّ الحدث تنظّمه الجزائر بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، أمانة منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

ويُقام المحفل بشعار "شعب موحد بالثقافة ويبدع من أجل العالم"، وبمبادرة من بنك التصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك).

وتهدف التظاهرة إلى ترقية الصناعات الثقافية والإبداعية الإفريقية، وستشمل طبقاً ابتكارياً منوّعاً يمتدّ عبر: حفلات وعروض فنية، عروض سينمائية، مسابقات متنوعة، معارض وندوات، عروض أزياء، دورات تكوينية وفنون الطهي.

وستحظى تظاهرة (كاناكس ويكاند) بحضور مائز لضيفتي شرف وهما: البطلة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف، ولاعبة التنس التونسية أنس جابر.

وستشهد التظاهرة مشاركة كوكبة من الفنانين الجزائريين على غرار جمال لعروسي، ياسمين حوات وسميرة براهمية، فضلاً عن فنانين أفارقة أمثال: الجنوب إفريقي أوفتنس بيتس، المالاوي غبانيسو ماليويزي، اضافة إلى الفنانين الأوغنديين إكسنسون وغيتو كيدس، والكينية صوفيا انزو، فضلاً عن أوركسترا جنوب افريقيا.