إنطلاق الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 50 لتأسيس الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب

لساقية الحمراء ووادي الذهب
20/10/2024 - 15:58

انطلقت اليوم الأحد الاحتفالات المخلدة للذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد العام لعمال الساقيةالحمراء ووادي الذهب، بحضور رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، ووفود نقابية من مختلف دول العالم.

وينتظر أن يفتتح عشية اليوم المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي، بمشاركة وفود نقابية تمثل ما يزيد عن 45 نقابة من 21 بلد، ممثلين من خلال أكثر من 150 مندوب دولي يتقدمهم الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين، أعمر تاقجوت، والأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية، أرزقي مزهود، إلى جانب 250 مندوب صحراوي، حسب القائمين على تنظيم المنتدى.

وسيتناول المنتدى على مدى يومين جملة من المحاضرات التي تتمحور حول مسيرة التجربة العمالية الصحراوية والواقع العمالي الصحراوي تحت الاحتلال وفي المهجر، وكذا المرأة الصحراوية ودورها الطلائعي في معركة التحرير والبناء.

للإشارة، فإن الاحتفالات المخلدة للذكرى الخمسين لتأسيس الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب شهدت استعراضات مهنية لوحدات من الشرطة الصحراوية وكتائب الجيش الصحراوي والاتحادات المهنية والمكاتب العمالية الجهوية والمحلية القادمة من مخيمات العزة والكرامة.