مصارعو مولودية الجزائر يحصدون نصف الألقاب 

ف
26/02/2022 - 21:19

حصد مصارعو مولودية الجزائر نصف الميداليات الذهبية التي وضعت للتنافس عليها وعددها 14 خلال البطولة الوطنية للجيدو أكابر فردي (ذكور وإناث) التي اختتمت اليوم السبت بقصر الرياضات ''حمو بوتليليس'' بوهران.

وأضافت المولودية إلى رصيدها ثلاث ذهبيات جديدة خلال فعاليات اليوم الأخير بفضل كل من كابري أسامة في وزن أقل من 90 كغ ومعمري مروى في وزن أكثر من 78 كغ وبلرقعة محمد سفيان في وزن أكثر من 100 كغ.

وعرف اليوم الختامي أيضا تتويج كلا من اشعلال لويزة من نادي القصر وكاهية عبد الرؤوف من وداد مفتاح بذهبيتي أقل من 78 كغ و أقل من 100 كغ على التوالي.

وفي تعليقه على هذه البطولة, التي عادت إلى النشاط بعد قرابة ثلاث سنوات من الغياب بسبب جائحة كورونا, قال المدير الفني للاتحادية الجزائرية للجيدو, سمير سبع, في تصريح لوأج بأن النتائج المسجلة ''جد مرضية سيما في ظل تألق رياضيين من نوادي مختلفة بخلاف ما كان عليه الحال في وقت سابق عندما كان التنافس يقتصر على مصارعي فريقين اثنين فقط, وهو أمر مشجع بالنسبة لمستقبل الجيدو الجزائري".

كما وصف هذا المسؤول المشاركة في هذه البطولة بالقياسية ''حيث ان تواجد أكثر من 530 رياضي ورياضية في هذا الموعد يدل على مدى الاهتمام الكبير لشبابنا بهذه الرياضة وهو ما يشجعنا أكثر على تسطير برنامج يليق بطموحات هؤلاء الشباب من أجل الرقي بهذا الاختصاص الذي طالما رفع الراية الوطنية في المحافل الدولية".

من جهته, قال رئيس الاتحاد الجزائري للجيدو ياسين سليني بأن كل شيء سار وفق ما كان مسطرا له, في ظل الإقبال الكبير للرياضيين للمشاركة في هذه البطولة, وهو الإقبال الذي أرجعه هذا المسؤول إلى ''تشوق المصارعين للعودة إلى أجواء المنافسة الرسمية بعد توقف طويل عنها".

وتابع يقول : "الجميع كان يطمح للفوز بالمراتب الأولى التي تسمح لهم بافتكاك تأشيرة المشاركة في البطولة الافريقية والألعاب المتوسطية القادمتين بوهران وهو ما زاد في حدة التنافس بينهم.

أظن أن المديرية الفنية الوطنية ومدربي المنتخبات الوطنية سيختارون الأفضل تحسبا لهذين الموعدين العامين".

وفي تطرقه للمستوى التقني العام للبطولة, قال ذات المسؤول بأنه سعيد ''لتألق عناصر جديدة أحرزت ميداليات ذهبية''.

ومن بين ضيوف الشرف في هذه الدورة يمكن ذكر البطلة الجزائرية السابقة في الجيدو, سليمة سواكري, التي تابعت كامل أطوار المسابقة واعتبرت أن ''الشيء الأهم في البطولة هو أن الرياضيين تمكنوا من العودة إلى أجواء المنافسة الرسمية بعد توقف طويل".

وأضافت: "أحتفظ بكل شيء رائع في هذه البطولة من أجواء رائعة في المدرجات وتنظيم جيد ومستوى فني مقبول, وخاصة تألق مصارعين شباب جدد, هم بحاجة إلى عناية خاصة بهم لتحقيق نتائج جيدة في المنافسات الدولية المقبلة".

أما بخصوص الأبطال الذين أسعفهم الحظ للصعود على أعلى المنصة في هذه البطولة، يمكن ذكر الشاب عماد أغيلاس بن عزوق من نادي الحراش الذي توج بذهبية وزن أكثر من 81 كغ والذي أثنى في تصريحه على ''التنظيم الجيد للبطولة'', وهو ما يفتح شهيته من الآن للبطولة الافريقية والألعاب المتوسطية اللتان ستجريان بوهران أيضا في مايو ويونيو المقبلين, على حد تعبيره.

أما بلرقعة محمد سفيان, الناشط في مولودية الجزائرية والمتوج بآخر ميدالية ذهبية في الدورة وهي ميدالية وزن أكثر من 100 كغ, فقد أعرب عن فرحته الكبيرة بهذا الانجاز الثالث له من هذا النوع في مشواره بالبطولة الوطنية, معربا عن طموحه الكبير في الفوز بذهبيتي البطولة الافريقية والألعاب المتوسطية بوهران.

نتائج اليوم الثالث والأخير : ذكور : أقل من 90 كغ: 1 – كابري أسامة (مولودية الجزائر) – 2 – دارول لقمان (شباب الحراش) -3- تمري أسامة رمضان (نادي عزم وهران) و بن عطية ريان زكرياء (نادي اولاد الباهية وهران).

أقل من 100 كغ : 1- المهدي حجالة (الأمن الوطني) -2- كاهية عبد الرؤوف (وداد مفتاح) -3- عمور فيصل (مولودية الجزائر) وبويموت اسلام (اتحاد الجزائر) أكثر من 100 كغ : بلرقعة محمد سفيان (مولودية الجزائر) -2- بهبال سامي (نادي فوكة- الجزائر العاصمة)-3- جرادي أحمد (فوز سيدي بلعباس) و حاشد هشام (اولاد الباهية وهران).

إناث : أقل من 78 كغ : 1- إشعلال لويزة (نادي القصر) -2- بوغمبوز دنيزاد (مولودية الجزائر) -3- تواتي ياسمينة (نادي القصر) و بلقيوس عودة (نادي حاسي مفسوخ-وهران).

أكثر من 78 كغ : 1- معمري مروى (مولودية الجزائر) -2- عسلة صونيا (مولودية الجزائر) -3- مخطاري زهرة (ميلوة-وهران) و مشبك يسرى (شباب برج الكيفان-الجزائر العاصمة).